|


السلبية تفرض نفسها في مواجهة المجمعة

الاتفاق 26.. الفيحاء 16

صورة التقطت أمس للنيجيري أنتوني نواكايمي، مهاجم فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، يحاول المرور من حامد الغامدي، محور الاتفاق، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين وانتهى بالتعادل السلبي ضمن مباريات الجولة الـ 13 من دوري روشن السعودي تصوير: سعد العنزي
الرياض ـ متعب العبد الهادي 2023.11.11 | 11:37 pm

اكتفى فريق الفيحاء الأول لكرة القدم وضيفه الاتفاق بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ضمن الجولة الـ 13 من دوري روشن السعودي.
وسجَّل الاتفاق التعادل الـ 26 خلال دوري المحترفين، كما ظهر الفيحاء بالتعادل الـ 16 في منافسات الدوري منذ انطلاقته 2008.
وسيطرت السلبية على مجريات الشوط الأول بعد أن عجز لاعبو الفريقين عن استغلال الفرص التي أتيحت لهم أمام المرميين، ولم يتغير السيناريو في الشوط الثاني الذي غابت عنه الأهداف أيضًا.
وضمن الاتفاق البقاء في المركز السابع قبل فترة توقف الدوري تزامنًا مع أيام “فيفا”، بعد حصده نقطة رفع بها رصيده إلى 22 نقطة، وعلى الجانب الآخر صعد الفيحاء إلى المركز الثامن بـ 16 نقطة.
ويخوض الفريق الاتفاقي مواجهة صعبة في الجولة الـ 14، عندما يستضيف الاتحاد “حامل اللقب” في 24 نوفمبر الجاري، وبعده بيوم يحلُّ الفيحاء ضيفًا على الفتح ضمن الجولة ذاتها.



أمام البرتقالي.. فارس الدهناء لا يخسر
واصل فريق الاتفاق الأول لكرة القدم سجله الخالي من الخسائر أمام الفيحاء، بعد خروجه أمس من ملعب مدينة المجمعة الرياضية بالتعادل السلبي، ضمن مواجهات الجولة الـ 13 من دوري روشن السعودي.
وهذه النتيجة هي الأولى بين الفريقين في 11 مواجهة جمعتهما خلال الدوري السعودي للمحترفين، كما أنه خامس تعادل بينهما، مقابل ستة انتصارات لفارس الدهناء.
وعلى ملعب مباراة أمس، خاض الاتفاق خمس مواجهات سابقة، كسب اثنتين وتعادل ثلاث مرات.



هندرسون.. الغياب الأول
غاب الإنجليزي جوردان هندرسون، لاعب فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، أمس، عن مواجهة فريقه أمام الفيحاء، ضمن مباريات الجولة الـ 13 من دوري روشن السعودي، التي جرت على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، بسبب تراكم البطاقات الصفراء.
ويعود آخر إيقاف للإنجليزي هندرسون في موسم 2018ـ2019، حينما كان يمثل فريق ليفربول، بعد تعرضه لبطاقتين صفراوين ومن ثم حمراء أمام واتفورد، ليغيب في اللقاء التالي أمام برايتون. وخلال الموسم الجاري مع الاتفاق، حصل على البطاقات الصفراء أمام الخليج في الجولة الأولى، وأمام ضمك في الجولة الخامسة، والوحدة والرائد في الجولتين الـ 11 والـ 12.



العتيبي وكونان يجددان الذكريات
شارك راضي العتيبي، ظهير أيمن فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، في مواجهة فريقه أمام الفيحاء على أرضه، أمس، ضمن مباريات الجولة الـ 13 من دوري روشن السعودي بعد غياب 78 يومًا.
وكان العتيبي خاض مواجهة أمام الفيحاء، حينما كان يمثل صفوف الحزم، على الملعب ذاته لحساب الجولة الثالثة، التي انتهت بالتعادل السلبي، قبل أن ينتقل إلى فارس الدهناء.
كما خاض العاجي جيسلان كونان، ظهير أيسر الفيحاء، أمس، مواجهته الثانية أمام الاتفاق، حينما التقاه مرتديًا قميص النصر في مطلع الدوري بالجولة الأولى، التي خسرها بهدفين مقابل هدف.


الاتفاق 26.. الفيحاء 16

الاتفاق 26.. الفيحاء 16