|


تجاوز الحزم.. وتاوامبا يحرز نصف الأهداف في نجران

الأخدود.. انتصار أول

صورة التقطت أمس للكاميروني ليندر تاوامبا، مهاجم فريق الأخدود الأول لكرة القدم، يحتفل بطريقته الخاصة مع زملائه بالفوز الأول على ملعبهم أمام الحزم 2ـ1 عقب نهاية المباراة تصوير: عدنان مهدلي
تغطية: حسن ذيبان 2023.11.11 | 11:50 pm

حقق فريق الأخدود الأول لكرة القدم الفوز الأول له على ملعبه الموسم الجاري، بانتصاره على ضيفه الحزم بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع بينهما أمس على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية في نجران، ضمن الجولة الـ 13 من دوري روشن السعودي، بعدما خسر المباريات الخمس التي خاضها في هذا الملعب. وأحرز الكاميروني ليندر تاوامبا الهدفين في الدقيقتين “20 و93”، وهما يعادلان مقدار ما سجَّله الفريق الجنوبي منذ بداية الموسم في ملعبه، ليرتفع العدد المسجل للفريق في نجران إلى 4، ليتساوى في ذلك مع فريقي الفيحاء والخليج، حيث أحرز كل منهما في ملعبه أيضًا أربعة أهداف. وزار تاوامبا الشباك بعد نحو 71 يومًا، إذ كان أول وآخر هدف يسجله مع الأخدود منذ انتقاله في نهاية أغسطس الماضي أمام الرياض 1ـ0، ضمن الجولة الخامسة، في اللقاء الذي جرى في 1 سبتمبر. ورفع الأخدود رصيده إلى 10 نقاط في المركز الـ 16، وبقي الحزم على رصيده السابق 7 نقاط في المركز الأخير.



خسارة جديدة
تلقى الأوروجوياني دانيال كارينيو، مدرب فريق الحزم الأول لكرة القدم، الخسارة الثانية له أمام الفرق الصاعدة إلى دوري المحترفين السعودي على يد الأخدود، أمس، بهدفين مقابل هدف، ضمن الجولة الـ 13 من دوري روشن السعودي.
وتعرض كارينيو لخسارة واحدة خلال 14 مواجهة ضد الفرق الصاعدة بدوري المحترفين، كانت أمام الفيحاء 1ـ3 في نوفمبر 2017 حينما كان مدربًا للشباب.
وخلال المباريات الـ 14، فاز كارينيو في 11 مواجهة، وتعادل مرتين، لكنه حقق الفوز في آخر ست مواجهات من هذا النوع.



سيفيلا يكسب
نجح السلوفاكي مارتن سيفيلا، مدرب فريق الأخدود الأول لكرة القدم، في تحقيق الفوز بالمباراة الأولى التي أشرف فيها على الفريق الجنوبي، بعد أقل من 48 ساعة من التعاقد معه، بانتصاره أمس على الحزم 2ـ1، ضمن الجولة الـ 13 من دوري روشن السعودي.
وكرَّر سيفيلا ما فعله مع أبها عام 2021، عندما قاده إلى الفوز على الشباب 2ـ1، في أول مباراة يشرف فيها على الفريق، وتحديدًا في 12 أغسطس 2021، ضمن الجولة الأولى.
لكن المدرب السلوفاكي أخفق مع العدالة في اللقاء الأول، وخسر معه أمام التعاون 1ـ4، في اللقاء الذي جرى ضمن الجولة التاسعة، 23 أكتوبر 2022.