|


ظهير الأصفر يسجل أول الأهداف.. والرابع من «الحرة»

ركلة تيليس تعيده 4 أعوام

صورة التقطت أمس للبرازيلي أليكس تيليس، ظهير أيسر فريق النصر الأول لكرة القدم، يحتفل بعد إحرازه هدفًا في مرمى الوحدة من ركلة حرة مباشرة، ويلاحقه زميلاه سلطان الغنام وكريستيانو رونالدو تصوير: محمد المانع
الرياض ـ بندر العتيبي ,مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض وعبد الله أحمد 2023.11.12 | 12:24 am

افتتح البرازيلي أليكس تيليس، ظهير أيسر فريق النصر الأول لكرة القدم، رصيده التهديفي بالقميص الأصفر، عبر التسجيل من ركلة حرة مباشرة للمرة الرابعة في مسيرته، والأولى منذ ما يزيد على 4 أعوام.
وكسر البرازيلي سلبية مباراة النصر والوحدة، أمس، ضمن الجولة الـ 13 من دوري روشن السعودي، بركلة حرة مباشرة سددها في الدقيقة 11.
وسجّل الظهير هدفه الأول مع النصر في مباراته الـ 18 بشعار الفريق، بينها 6 ضمن بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.
وحسب موقع “ترانسفير ماركت” الإلكتروني المتخصص في كرة القدم، سبق لـ “راقص السامبا” التسجيل بهذه الطريقة 3 مرات، جميعها عندما كان يمثّل فريق بورتو البرتغالي من 2016 وحتى 2020.
وجاء أول هدفين من الثلاثة في موسم 2017ـ2018، بينما سجل الأخير أمام فريق ناسيونال ماديرا ضمن الجولة الـ 33 من دوري 2018ـ2019. وفاز بورتو بتلك المباراة المؤرخة في 12 مايو 2019 برباعية نظيفة افتتحها تيليس عبر ركلته الحرة.
وبإحراز البرازيلي هدفه يكتمل عقد جميع أجانب الفريق العاصمي في التسجيل خلال الموسم الجاري.
وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو، رأس الحربة، ومواطنه أوتافيو مونتيرو، لاعب الوسط، والمهاجمان البرازيلي أندرسون تاليسكا، والسنغالي ساديو ماني، والإسباني إيميريك لابورت، قلب الدفاع، إلى جانب تيليس في الدوري.
أما الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب الوسط، فأحرز هدفًا ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا، بينما سجل الإيفواري سيكو فوفانا، شريكه في الوسط، مرة على صعيد كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، وأخرى في كأس خادم الحرمين الشريفين.



ثنائية الدفاع.. سابقة جديدة
ذاق لاعبان من خط دفاع فريق النصر الأول لكرة القدم التهديف خلال مباراة واحدة، للمرة الأولى في دوري روشن السعودي.
وأحرز البرازيلي أليكس تيليس، الظهير الأيسر، وعبد الإله العمري، قلب الدفاع، هدفين للنصر في مباراته مع الوحدة، أمس ضمن الجولة الـ 13 من الدوري.
ولم يسجل الفريق واقعة مماثلة منذ بداية مشواره في البطولة.
وسبق لاثنين من الخط الخلفي للنصر التسجيل في الدوري، هما سلطان الغنام، الظهير الأيمن، والإسباني إيميريك لابورت، قلب الدفاع، في الجولتين الرابعة والـ 12.



دونيس يواصل الإخفاق
تواصل عجز اليوناني جورجوس دونيس، مدرب فريق الوحدة الأول لكرة القدم، عن إسقاط النصر، بعد رحيله عن الهلال.
وفاز الأصفر على الوحدة 3ـ1، أمس، في الجولة الـ 13 من دوري روشن السعودي.
وسبق لليوناني مواجهة الفريق العاصمي 5 مرات على صعيد “ديربي الرياض”، وحقق 4 انتصارات أحدها بركلات الترجيح في نهائي كأس الملك 2014ـ2015، بينما تعرض لخسارة واحدة.
وبعد مغادرة الهلال، تواجه مع النصر 4 مرات ارتفعت إلى 5 بالمواجهة الأخيرة، وحقق تعادلين، ومُني بـ 3 هزائم.



جيريرو يظهر بقميصين
ظهر الحكم المكسيكي فيرناندو جيريرو بقميصين مختلفين أثناء إدارته مباراة فريق الوحدة الأول لكرة القدم والنصر، أمس، ضمن الجولة الـ 13 من دوري روشن السعودي.
ونزل جيريرو إلى الملعب بالطقم الأسود في بداية المباراة، وبين الشوطين بدّله إلى الأصفر. وواجه ارتداء الحكم طقمًا بلون مقارب لزي النصر الأزرق القاتم رفضًا من بعض متابعي المباراة، بينهم المصري محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية” الذي استحسن قرار التبديل بين الشوطين منعًا لحدوث “تشويش”.



ريشة: الحكم ناب عن VAR
فسّر المصري محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية” سر تدخل الحكم المكسيكي فيرناندو جيريرو بدلًا من مسؤول VAR، لإلغاء هدف البرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، في الدقيقة 62 أمام الوحدة، أمس.
وقال المحلل: “الحكم هو من يفصل في حالات التداخل وليس تقنية VAR المسؤولة فقط عن رسم خطوط التسلل”. وأضاف: “الحكم احتسب الهدف في البداية، قبل استدعائه إلى الشاشة، وبعد مراجعته للعبة تبين له وجود تداخل من رونالدو أسهم في الحد من قدرة إسلام هوساوي، مدافع الوحدة، على منافسة تاليسكا على الكرة، وقرار الإلغاء صحيح”.
وأيدّ ريشة أيضًا قرار إلغاء هدف عبد الرحمن غريب، جناح النصر، في الوقت البديل، بداعي ضغط زميله سلطان الغنام، الظهير الأيمن، من موقف تسلل على مدافع الوحدة الذي مرر الكرة بالخطأ إلى لاعب الأصفر.



تركي يحتفل مع رونالدو
أتى الصبي التركي أيب من بلاده إلى السعودية حتى يستطيع متابعة البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، في مباراته أمام الوحدة، أمس. وحسبما أوضح لـ “الرياضية” نزل أيب عند أحد أصدقائه في مكة، وحضر برفقته المباراة التي جرت ضمن الجولة الـ 13 من دوري روشن السعودي. وجلس التركي بين جماهير النصر في مدرجات ملعب الشرائع مرتديًا قميص الفريق الأصفر الخاص بـ “صاروخ ماديرا”. وعبّر خلال حديثه عن سعادته بحضور المباراة ومشاهدة رونالدو على الطبيعة وهو يسجل ويحتفل على طريقته الخاصة مع صيحة “Siii” الشهيرة.


ركلة تيليس
تعيده 4 أعوام

ركلة تيليس
تعيده 4 أعوام