|


هزم الوحدة بنتيجة 2011.. وواصل مطاردة الهلال

انتصارات الأصفر تتخطى آخر 8 مواسم

مكة المكرمة ـ عبد الله أحمد وعبد الغني عوض 2023.11.12 | 12:24 am

حقق فريق النصر الأول لكرة القدم أكبر حصيلة انتصارات بعد أول 13 مباراة في دوري المحترفين منذ موسم 2014ـ2015، بعدما تغلب على مضيفه الوحدة، أمس، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وسجّل ثلاثية النصر في المباراة التي احتضنها ملعب الشرائع ضمن الجولة الـ 13 من دوري روشن السعودي، البرازيلي أليكس تيليس، الظهير الأيسر، وعبد الإله العمري، قلب الدفاع، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، رأس الحربة، في الدقائق 11 و39 و49، فيما أحرز البرازيلي أنيلسمو دي مورايس، لاعب وسط الوحدة، هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 81.
ووصل الفريق العاصمي إلى انتصاره العاشر في الدوري، مقابل تعادل واحد، وهزيمتين.
وتفوق هذه الحصيلة مقدار انتصاراته بعد أول 13 مباراة في كل من المواسم الثمانية الماضية.
ويعود أقرب رصيد انتصارات أكبر للفريق إلى موسم 2014ـ2015، عندما فاز بـ 11 من أصل أول 13 مباراة.
وللمرة الرابعة في دوري المحترفين الذي استحدث موسم 2008ـ2009، يفوز الأصفر على “فرسان مكة” بهذه النتيجة.
وجاءت المرات الثلاث السابقة، بواقع اثنتين في الرياض، وواحدة على ملعب الشرائع ذاته، 20 مارس 2011. وبهذا الفوز رفع النصر، وصيف جدول الترتيب، رصيده إلى 31 نقطة، وضيّق الفارق مع الهلال المتصدر إلى 4 نقاط مجددًا. في المقابل تجمد رصيد الوحدة عند 16 نقطة واستمر في المركز التاسع.



«الدون».. وراء زيارتي عبد الله
حضر الطفل المكّاوي عبد الله إلى الملاعب مرتين، كلتاهما من أجل رؤية نجمه المفضّل البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم. وشدّ عبد الله الرحال إلى ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع، أمس، برفقة والده محمد، لمشاهدة رونالدو في مباراة النصر والوحدة، ضمن الجولة الـ 13 من دوري روشن السعودي. وفي حين توشّح الوالد بالشال الوحداوي الأبيض والأحمر تعاطفًا مع الفريق الذي يشجّعه، ارتدى الطفل قميصًا بلون الزي النصراوي الأصفر. وكشف لـ “الرياضية” محمد عن اصطحابه عبد الله مرة سابقة إلى الملعب ذاته، كانت 9 فبراير الماضي لمشاهدة مباراة الفريقين نفسهما في الموسم السابق. وأرجع ذلك إلى الشغف الشديد لنجله بـ “الدون” من قبل قدومه إلى السعودية.



فتح المدرجات
سمحت إدارة ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع، أمس، بدخول مشجعي النصر المدرجات المخصصة للوحداويين.
وفتحت الإدارة مدرجات الوحدة للجمهور النصراوي بعدما امتلأت مقاعده في الملعب بكامل طاقتها. ورصدت “الرياضية” دخول مشجعي الأصفر إلى مناطق جمهور الوحدة في الملعب قبل المباراة وأثناءها.
واجتذبت المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن الجولة الـ 13 من دوري روشن السعودي، 10 آلاف و727 مشجعًا.



إيفاد 45 إعلاميّا
شارك 45 إعلاميًا في تغطية مباراة فريق الوحدة الأول لكرة القدم والنصر، أمس، ضمن الجولة الـ 13 من دوري روشن السعودي، حسبما أوضح لـ “الرياضية” مصدر من رابطة المحترفين. ووفد إلى ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع، مسرح المباراة، 21 صحافيًا، و24 مصورًا. وينتمي هؤلاء الموفدون إلى جهات إعلامية مختلفة، بينها صحف ورقية، ومواقع إلكترونية، وقنوات تلفزيونية. وتولّى الإشراف عليهم ماجد الجحدلي، منسق وسائل الإعلام في رابطة دوري المحترفين.


انتصارات الأصفر
تتخطى آخر 8 مواسم

انتصارات الأصفر
تتخطى آخر 8 مواسم