|


بطولة إيه تي بي.. ألكاراز يبدأ بخسارة أمام زفيريف

الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف ثانياً عالمياً خلال مشاركته في بطولة «أيه تي بي» الختامية لكرة المضرب (رويترز)
تورينو - الفرنسية 2023.11.13 | 07:39 pm

استهل الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف ثانياً عالمياً، مشاركته الأولى في بطولة «أيه تي بي» الختامية لكرة المضرب، الجارية تورينو الإيطالية، بالخسارة أمام الألماني ألكسندر زفيريف 7-6 «7-3» و3-6 و4-6 الإثنين ضمن منافسات المجموعة الحمراء.
وكان من المفترض أن يخوض الإسباني البالغ 20 عاماً مشاركته الأولى في البطولة الختامية التي تجمع أفضل لاعبين خلال الموسم، العام الماضي، لكنه اضطر للانسحاب بسبب الإصابة.
وبعد فوزه بستة ألقاب هذا الموسم، بينها بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ودورتي إنديان ويلز ومدريد لماسترز الألف نقطة، فرض ألكاراز نفسه مرشحاً بقوة للمنافسة على اللقب مع احتمال مواجهته للصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالمياً وحامل اللقب في النهائي.
لكن خسارته الإثنين للمرة الرابعة من أصل سبع مواجهات مع زفيريف، ابن الـ26 عاماً المصنف سابعاً والمتوج بلقب البطولة الختامية عامي 2018 و2021، يواجه ألكاراز احتمال لقاء ديوكوفيتش في نصف النهائي نتيجة خسارته الإثنين، لكن عليه الآن التعويض في مواجهتيه المقبلتين ضد الروسيين دانييل مدفيديف وأندري روبليف اللذين يلتقيان لاحقاً في هذه المجموعة.
وبدا الإسباني متأثراً بالمشاكل في أسفل ظهره وقدمه اليسرى التي أبعدته عن الملاعب منذ دورة شنجهاي لماسترز الألف نقطة في أوائل أكتوبر قبل أن يسجل عودته في نهاية الشهر الماضي في دورة باريس لماسترز الألف نقطة، حيث سقط عند الحاجز الأول على يد الروسي المغمور رومان سافيولين.
ولم يحرز الإسباني أي لقب منذ ان توج بطلا لويمبلدون بفوزه في يوليو الماضي في النهائي على ديوكوفيتش الذي يبدأ حملة الدفاع عن لقب البطولة الختامية بفوزه الأحد في المجموعة الخضراء على الدنماركي هولجر رونه.
كما خرج ألكاراز من نصف نهائي بطولة فلاشينج ميدوز، ولم يتألق بعدها في جولته الآسيوية، حيث اكتفى ببلوغ نصف نهائي دورة بكين وثمن النهائي في دورة شنجهاي.