|


خبر «الرياضية» عن اعتراف لجنة الحكام بصحة هدف النصر يقسم «إكس»

«متأخر.. يعترفون بأخطائهم ولا يصلحونها»

الدمام ـ خالد الشايع 2023.11.14 | 12:03 am

أثار خبر صحيفة “الرياضية”، الذي كشف، عبر مصادر نصراوية، عن اعتراف لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم بأن هدف البرازيلي أندرسون تاليسكا، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، الملغى أمام الاتفاق، صحيح، إضافة إلى طرد هندرسون، لاعب فريق الاتفاق، في المباراة التي جمعت الفريقين قبل نحو أسبوعين في ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وانتهت بفوز النصر بهدف دون رد، موجة عارمة من الجدل، حيث تفاعل أكثر من 1.1 مليون مغرد في الساعة الواحدة مع خبر الزميل خالد الرشيد خلال أول ثماني ساعات من نشره، وانقسم المغردون بين مؤيد للاعتراف، ورافض له، فيما تساءل فريق ثالث عن الفائدة التي سيجنيها النصر من الاعتراف المتأخر.
من الطرف الأول، أكد عبد العزيز القحيز على أن الاعتراف لا قيمة له، وكتب: “كالعادة النصر دائمًا متضرر في كل مباراة”، مضيفًا: “ماذا استفاد الآن!! إلى متى تستمر هذه الأخطاء في مباريات النصر!؟”، وفي الإطار ذاته، كتب أبو سعد الجحدلي: “عارفين إنه صحيح وعارفين أن النصر محارب”، ومثله كتب موسى السويدي: “ما شاء الله وش نسوي بالاعترافات ذي بلوها واشربوا مويتها”، وهو الاتجاه ذاته، الذي سارت عليه تذكار التي كتبت: “وش الفايدة من العام والحال هو الحال مجرد اعترافات عقب ما يفود الفود وتضيع البطولات”، أما نايف فعد الأمر متأخرًا جدًا، وكتب: “بدري؟ الحين يا الله تتكلمون؟ خلنا من المباراة اللي قبل 15 يوم، مباراة أمس هدفين للنصر صحيحة وين راحت؟”.
على طرف آخر، رأى مغردون أن الاعتراف تأكيد على ظلم النصر، وكتب أحدهم مستغربًا: “ويجوك جهلة يقولون من يعوض الاتفاق!!”، مضيفًا: “أقسم بالله بعض الإعلاميين حتى حساب بإكس المفروض ينسحب منهم أو يكون تحت وصاية القانون”.
على طرف مغاير تمامًا، رفض مغردون اعتراف لجنة الحكام، عادينه غير منطقي، متداولين صورًا من المدرجات تظهر وقوع البرتغالي كريستيانو رونالدو في التسلل قبيل تسجيل تاليسكا للهدف، منهم محمد العتيبي، الذي كتب: “شلون صحيح الهدف!! الصحيح هو الاتفاق انظلم بالمباراة والنصر استفاد من التحكيم”، ومثله كتب أوكسجين مستغربًا: “أول مرة أسمع بالقانون من يعطي خصمه كتف يستحق الطرد، بس الرضاوة عشان الديربي قرب شوفنا مظلومين من التحكيم”، على طرف مشابه، نشر مغردون صورًا لرونالدو، وهو يمسك قميص لاعب اتفاقي، منهم طارق العتيبي الذي علق عليها: “وأبو عنتر معه كرت أصفر، ليش لم يتحصل على الأصفر الثاني”.
على طرف ثالث، فضل مغردون انتظار التقييم الرسمي للجنة الحكام، منهم بدر عبد الله الذي كتب: “ننتظر إعلان رسمي من اللجنة”، ومثله أضاف عبد الله بن إبراهيم: “المشكلة يعلنون عن أخطائهم، ولا يعالجونها مدري غباء ولا مقصدة، حاربهم الله أنى يؤفكون”.