|


أوسيمين: رفض الهلال قرار جيد

النيجيري أوسيمين لاعب نابولي يحتفل بتسجيله هدفاً لفريقه خلال إحدى مباريات الدوري الإيطالي (أرشيفية)
نابولي - الفرنسية 2023.11.14 | 04:17 pm

كشف النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم وهداف فريق نابولي الايطالي الأول لكرة القدم، بأنه رفض عروضاً مغرية للانضمام إلى الدوري السعودي لكرة القدم الصيف الماضي، مشيراً إلى أن قراره كان «جيداً لمسيرته».
وذكرت تقارير بأن المهاجم البالغ 24 عاماً والذي يُقدّر ناديه نابولي قيمته بقرابة 200 مليون يورو، تلقى عرضاً من نادي الهلال السعودي، بعد أن سجّل 31 هدفاً في مختلف المسابقات الموسم الماضي وساهم في إحراز فريقه لقب بطل الدوري الايطالي بعد صيام دام 33 عاماً.
وقال أوسيمين في مقابلة مع مواطنه جون اوبي ميكل على موقع «أوبي وان بودكاست»: « كلما كنت أرفض عرضاً، كانوا يتجهون إلى زيادته، قلت في نفسي إنه أمر مدهش، خيالي، لقد تكلّمت في الأمر مع النادي».
وكشف: «لم يستسلموا في الحصول على خدماتي حتى اليوم الأخير من سوق الانتقالات، قلت قبل خوضي مباراتي الأولى في الموسم بأني لا أريد العودة والتفكير بان هذا الأمر سيغير حياتي».
وتابع: «لكن تعيّن علي اتخاذ قرار جيد لمسيرتي رغم أننا نمارس كرة القدم من أجل المال».
وأحرت الاندية السعودية تعاقدات خيالية في آخر موسمين، فضمّت أمثال البرتغالي كريستيانو رونالدو، البرازيلي نيمار والفرنسي كريم بنزيما.
وأنهى أوسيمين الموسم الماضي كخامس أفضل هداف على الصعيد الأوروبي، ما جلب اهتمام أندية إنجليزية للحصول على خدماته مثل مانشستر يونايتد وتشلسي.
ويعد أوسيمين المهاجم العاجي ديدييه دروجبا مثله الأعلى وقال في هذا الصدد: «لا زلت أتعلم لدى مشاهدة أبرز لمحات دروجبا وأفضل المهاجمين المدهشين».
وكشف: «الموسم الماضي أرسل لي دروجبا رسالة عبر انستجرام، تأكدت من أنه حسابه الرسمي، كانت الرسالة ملهمة ومشجعة بالنسبة إلي».
واوضح: «أن يوجّه مثلك الأعلى رسالة إليك بعد مشاهدتك هو حافز مضاعف بالنسبة لي».