|


النجم الدولي يغيب 3 أسابيع.. ورحلة التأهيل تبدأ اليوم

تمزقان في الركبة والكاحل.. يبعدان سالم عن الديربي

الرياض ـ تركي المطيري 2023.11.14 | 11:47 pm

رجَّحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة أن غياب الدولي سالم الدوسري، قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وفريق الهلال، عن الملاعب سيمتد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، نتيجة تعرضه لإصابتين، الأولى تمزق من الدرجة الثانية في كاحل قدمه، والثانية تمزق من الدرجة الأولى في ركبته.
وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن صباح أمس إبعاد الدوسري عن معسكر المنتخب الأول الجاري حاليًّا في محافظة الأحساء، والمدرج ضمن التحضيرات للقاءي باكستان والأردن، في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، لكنه في الوقت ذاته لم يحدد نوع الإصابة، مكتفيًا بالتقرير المقدم من الجهاز الطبي للمنتخب، عن عدم قدرة اللاعب على المشاركة في المباراتين المقبلتين لعدم جاهزيته، وحاجته إلى برنامج علاجي وتأهيلي، وسيستكمل اللاعب برنامجه العلاجي والتأهيلي مع ناديه.
وتشير المصادر نفسها، إلى أن الدوسري لن يتمكن من المشاركة مع فريقه الهلال أمام الغريم التقليدي النصر ضمن منافسات دوري روشن، في المباراة المقررة في الأول من ديسمبر المقبل، لخضوعه لفترة التأهيل. وأوضحت المصادر أن إصابته التي تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام التعاون في العاشر من الشهر الجاري تفاقمت فيما بعد، وكانت في بداية الأمر في الكاحل، قبل أن تتبيّن لاحقا إصابته في الركبة.
وينتظر أن يبدأ اليوم برنامجه العلاجي في مقر ناديه.