|


الأخضر يبدأ مشوار التصفيات المزدوجة بمواجهة تاريخية

عدد من لاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، خلال الحصة التدريبية الأربعاء، استعدادا لمواجهة باكستان في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027،( المنتخب السعودي- المركز الإعلامي)
الأحساء- الرياضية 2023.11.16 | 02:25 am

يدشن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الخميس، مشوار التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، وذلك عندما يستضيف نظيره الباكستاني، على ملعب نادي الفتح في لأول مرة في تاريخ مواجهات البلدين .
والمواجهة هي أول مباراة رسمية للأخضر عقب مونديال قطر 2022، وهي كذلك للإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي عقب توليه المهمة، إذ خاض معه 4 مباريات تجريبية خسر فيها أمام كوستاريكا (1-3) وأمام كوريا الجنوبية (0-1)، ثم تعادل مع نيجيريا (2-2) قبل أن يخسر مجددًا أمام مالي (1-3)، ويأمل في تحقيق أول انتصار له مع الأخضر.
ودخل الأخضر بقيادة مانشيني معسكرًا تحضيريًا في الأحساء لمواجهتي باكستان، الخميس، والأردن الثلاثاء المقبل، ضمن مباريات المجموعة السابعة، واستدعى 28 لاعبًا للمعسكر.
ويفقد المدرب الإيطالي خدمات سالم الدوسري بعدما استبعاده عن المعسكر بداعي الإصابة، كما استبعد ناصر الدوسري، فيما باتت مشاركة ياسر الشهراني محل شك بعدما غاب عن التدريب الرئيس للمواجهة، واكتفى ببرنامج علاجي بعد شعوره بآلام في الساق.
ويتوقع أن تشهد تشكيلة الأخضر عدد من الوجوه الجديدة خاصة في خط المقدمة بعدما استبعد عبدالله الحمدان وفراس البريكان من القائمة المختارة لدخول المعسكر.
وفي المقابل تأهل المنتخب الباكستاني للدور الثاني من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا بعد فوزه بهدف نظيف على نظيره الكمبودي.
ويعوّل الإنجليزي ستيفن قسطنطين، مدب المنتخب الباكستاني على عدد من اللاعبين المحترفين في الدوريات الإنجليزية، فيما تلقى ضربة موجعة بغياب عيسى سليمان المدافع بسبب الإصابة.