|


تصفيات المونديال.. اليابان تسحق ميانمار بخماسية

منتخب اليابان الأول لكرة القدم يحتفلون بالفوز على ميانمار بخماسية نظيفة في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 (الفرنسية)
أوساكا - الفرنسية 2023.11.16 | 04:23 pm

أكرم منتخب اليابان الأول لكرة القدم وفادة ضيفه ميانمار بخماسية نظيفة، الخميس، على ملعب «باناسونيك سويتا» بمدينة سويتا في افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، ضمن الدور الثاني من تصفيات آسيا المشتركة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.
وفرض أياسي أويدا مهاجم فينورد الهولندي نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثلاثية «هاتريك» في الدقائق «11 و45+4 و50»، وأضاف دايتشي كامادا لاعب وسط لاتسيو الإيطالي «28» وريتسو دوان لاعب وسط فرايبورج الألماني «86» الهدفين الآخرين.
وكانت اليابان سحقت ميانمار 10-0 في المباراة الاخيرة بينهما في تصفيات مونديال 2022.
وهو الفوز السابع تواليا لليابان مع تسجيلها 29 هدفاً، فيما استقبلت شباكها خمسة أهداف فقط.
ويشتمل الدور الثاني على 36 منتخباً قُسّمت على 9 مجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين. يتأهل أول منتخبين إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وفي الوقت عينه تحجز تلك المنتخبات مقاعدها في كأس آسيا 2027 في السعودية.
وتُوزّع المنتخبات الـ18 المتأهلة على ثلاث مجموعات من ستة منتخبات في الدور الثالث. يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين يُحدَّد المقعدان المباشران المتبقيان لقارة آسيا عبر الدور الرابع في ملحق قاري، فيما سيكون هنالك فرصة لمقعد إضافي من خلال دور خامس في ملحق العالمي.


تصفيات المونديال.. اليابان تسحق ميانمار بخماسية

تصفيات المونديال.. اليابان تسحق ميانمار بخماسية

تصفيات المونديال.. اليابان تسحق ميانمار بخماسية