|


المغرب يدخل تاريخ مونديال الناشئين

تنافس ويلبر جارديم (يمين) من إندونيسيا وعبد الحميد معالي لاعب منتخب المغرب تحت 17 عاما لكرة القدم والإندونيسي وليبر جارديم يتنافسان على الكرة خلال مباراة المنتخبين ضمن الجولة الأخيرة من مرحلة مجموعات بطولة كأس العالم 2023 (الفرنسية)
سوبارايا - الفرنسية 2023.11.16 | 05:07 pm

حجز المنتخب المغربي تحت 17 عاماً لكرة القدم بطاقة العبور إلى الدور ثمن نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، خلال المشاركة عندما تغلب على إندونيسيا المضيفة «3-1» الخميس، على ملعب جيلورا بونج تومو في مدينة سورابايا ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الاولى.
ومنح أنس العلوي مهاجم أينتراخت فرانكفورت الألماني االتقدم لـ«أشبال الأطلس» عند الدقيقة 29 من ركلة جزاء، وأضاف عبد الحميد أيت بودلال مدافع أكاديمية محمد السادس الهدف الثاني بعد 10 دقائق إثر تمريرة من أيبو شيخون لاعب وسط فرانكفورت.
وقلّص أصحاب الأرض الفارق قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الاول «42»، بيد أن محمد الحموني لاعب وسط لوهافر الفرنسي أعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 64 بعد تمريرة من بد الحميد معلي لاعب وسط اتحاد طنجة ع مؤمنا فوز منتخب بلاده.
وعوّض ممثل العرب الوحيد في العرس العالمي خسارته امام الإكوادور «0-2 »في الجولة الثانية بعدما افتتح مشواره بفوز على بنما بالنتيجة ذاتها في الجولة الأولى.
وأنهى المغرب المجموعة في صدارة المجموعة برصيد ست نقاط بفارق نقطة أمام الإكوادور التي سقطت في فخ التعادل أمام بنما بهدف لإلكين رويس «24» مقابل هدف لأولديمار كاستيو «79».
ويلعب المغرب في ثمن النهائي مع ثالث أحد المجموعات الثالثة والرابعة والخامسة، فيما تلعب الإكوادور مع ثانية المجموعة الثالثة.
ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست في البطولة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث إلى ثمن النهائي.
وكانت البطولة مقرّرة أصلا في البيرو، لكن الاتحاد الدولي «فيفا» قرّر سحب الاستضافة منها لفشلها في الوفاء بالتزاماتها المتعلقة باستكمال البنية التحتية اللازمة للاستضافة في الوقت المحدّد.
واختيرت اندونيسيا دولة بديلة في يونيو الماضي.
وتحمل نيجيريا الرقم القياسي في عدد الألقاب«5 القاب من أصل 8 مباريات نهائية» أمام البرازيل «4 من 6»، وكل من غانا والمكسيك «2 من 4»، فيما حققت السعودية أفضل نتيجة عربية عندما أحرزت لقب 1989 في اسكتلندا.


المغرب يدخل تاريخ مونديال الناشئين

المغرب يدخل تاريخ مونديال الناشئين

المغرب يدخل تاريخ مونديال الناشئين