|


«سوبر هاتريك» المعز يقود قطر إلى اكتساح أفغانستان

المعز علي لاعب المنتخب القطري، وصاحب الـ«سوبر هاتريك» ينطلق فرحًا بالتسجيل في مرمى أفغانستان، خلال مواجهة المنتخبين، الخميس، في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم وكأس آسيا،( الاتحاد القطري - المركز الإعلامي)
الدوحة - الألمانية 2023.11.16 | 08:57 pm

كشر المنتخب القطري الأول لكرة القدم، عن أنيابه مبكرًا، في بداية مشواره بالمجموعة الأولى في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم لكرة القدم 2026 وكأس آسيا 2027.
وحقق «العنابي» فوزًا كاسحا «8-1» على ضيفه منتخب أفغانستان،الخميس، في الجولة الأولى بالمجموعة، التي تضم أيضا منتخبي الكويت والهند.
وافتتح حسن الهيدوس التسجيل للمنتخب القطري عند الدقيقة 12، لكن أمير الدين شريفي سرعان ما تعادل لمنتخب أفغانستان عند الدقيقة التالية.
ولم يهنأ منتخب أفغانستان بتعادله كثيرا، بعدما أضاف المعز علي الهدف الثاني لمنتخب قطر عند الدقيقة 15، أعقبه مصطفى مشغل بالهدف الثالث عند الدقيقة 18.
وعاد المعز علي لهز الشباك من جديد، بعدما أحرز الهدف الرابع عند الدقيقة 27، ثم تلاه بالهدفين الخامس والسادس عند الدقيقتين 33 والثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول من ركلتي جزاء «سوبر هاتريك».
وتكفل أحمد علاء الدين بتسجيل الهدف السابع في الدقيقة 53 من ركلة جزاء، بينما اختتم تميم عبدالله مهرجان الأهداف القطرية بإحرازه الهدف الثامن للمنتخب بلاده عند الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.
وأنهى المنتخب الأفغاني المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه فرزاد غلام محيي الدين أتاي في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع، لحصوله على الإنذار الثاني.