|


صلاح يقود كرنفال أهداف مصريّا أمام جيبوتي

محمد صلاح قائد المنتخب المصري يسجل هدفه الأول في مرمى جيبوتي، خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب القاهرة الدولي، الخميس، ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 ( رويترز)
القاهرة- الرياضية 2023.11.16 | 09:40 pm

سجّل المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، رباعية وقاد منتخب بلاده إلى اكتساح ضيفه الجيبوتي 6-0 الخميس على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026.
وسجّل صلاح قائد المنتخب «سوبر هاتريك» (18 و22 من ركلة جزاء و48 و69)، فيما أضاف مصطفى محمد لاعب نانت الفرنسي الهدف الخامس (74)، قبل أن يختتم البديل محمود حسن "تريزيجيه" مهرجان أهداف الفراعنة (89).
وبهذه الرباعية، رفع صلاح رصيد أهدافه الدولية إلى 53 هدفاً، وهو الهاتريك الأول له منذ 10 أعوام وتحديدا منذ ثلاثيته في مرمى زيمبابوي في 9 يونيو 2013 ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014.
بهذا الفوز، سجّل «الفراعنة» 3 نقاط في صدارة المجموعة الأولى مؤقتاً في انتظار مواجهة الجمعة بين بوركينا فاسو وغينيا بيساو، فيما تذيّلت جيبوتي الترتيب.
وحلّ منتخبا أثيوبيا وسيراليون في المركزين الثاني والثالث بنقطة وحيدة بعد تعادلهما سلباً الأربعاء.
وافتتح المنتخب المصري التسجيل في الدقيقة 18، عندما حوّل محمّد عرضية وصلت إلى صلاح داخل منطقة الجزاء، فسددها بيمناه داخل الشباك، قبل أن يضيف الثاني من ركلة جزاء احتسبها الحكم إثر تعرض عمر كمال عبد الواحد للعرقلة (22).
وفي الشوط الثاني، ومن هجمة منظمة لـ"الفراعنة"، أحرز صلاح الهدف الثالث (48)، قبل أن يضيف الرابع له ولمنتخب بلاده (69).
وواصل لاعبو مصر سيطرتهم على مجريات المباراة، وفي الدقيقة 75، سدّد "تريزيجيه" كرة ارتدت من يد الحارس، فتابعها مصطفى محمد داخل الشباك، قبل أن يختتم "تريزيغيه" نفسه كرنفال الأهداف للمنتخب المصري (89).


صلاح يقود كرنفال أهداف مصريّا أمام جيبوتي

صلاح يقود كرنفال أهداف مصريّا أمام جيبوتي

صلاح يقود كرنفال أهداف مصريّا أمام جيبوتي