|


الجزائر تعبر الصومال.. والسودان يتعادل مع توجو

بغداد بونجاح مهاجم المنتخب الجزائري يحتفل بتسجيل الهدف الثاني في شباط الصومال خلال المواجهة التي جمعتهما، الخميس، ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم ( الاتحاد الجزائري - المركز الإعلامي)
براقي - الألمانية 2023.11.16 | 09:51 pm

حقق المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم، فوزًا مهمًا على الصومال «3-1» على الصومال، الخميس، في مستهل التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026، فيما أهدر المنتخب السوداني نقطتين ثمينتين في بداية مشواره بالمجموعة الثانية بالتعادل 1-1 مع ضيفه منتخب توجو.
وعلى ملعب نيلسون مانديلا في مدينة براقي بالجزائر تقدمت الجزائر بعد دقيقتين من اللعب بعدما أرسل فارس شايبي تمريرة عرضية أسكنها عبد الله عبدي لاعب الصومال بالخطأ في مرماه.
وأضاف بغداد بونجاح الهدف الثاني بتسديدة رائعة من مدى قريب عند الدقيقة 31.
ومع التقدم بفارق هدفين قبل الاستراحة، قرر جمال بلماضي مدرب الجزائر منح القائد رياض محرز المزيد من الراحة واستبدله بزميله آدم وناس بين الشوطين.
وقلص الفريق الزائر الفارق عن طريق عيسى عظيم أباتاري في الدقيقة 65 قبل أن يعيد سليماني فارق الهدفين للجزائر بضربة رأس قبل عشر دقائق من النهاية.
وتصدرت الجزائر المجموعة السابعة ولها ثلاث نقاط بالتساوي مع موزامبيق قبل السفر لمواجهتها في العاصمة مابوتو في الجولة الثانية للتصفيات الأحد المقبل.
وفي مدينة بنغازي شرقي ليبيا في إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة المؤهلة لتصفيات المونديال المقرر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك تعادل السودان مع توجو.
وبادر المنتخب السوداني بالتسجيل عن طريق محمد عيسى عند الدقيقة 17 من ركلة جزاء، لكن كيفن دينكي أحرز هدف التعادل للمنتخب التوجولي عند الدقيقة 43.
وكانت مباريات المجموعة افتتحت أمس الأربعاء، حيث تغلب منتخب الكونجو الديمقراطية 2-0 على ضيفه منتخب موريتانيا، في حين تختتم مباريات الجولة الأولى بلقاء منتخب السنغال مع ضيفه منتخب جنوب السودان، السبت.