|


معركة اليورو تجدد جراح الخروج المونديالي

ذاكرة مقدونيا ترعب الطليان

صورة التقطت أمس للوتشيانو سباليتي، مدرب المنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم، يستعرض مهاراته بالكرة خلال الحصة التدريبية، استعدادًا لمواجهة مقدونيا الشمالية، اليوم، لحساب المجموعة الثالثة من تصفيات يورو 2024 (المركز الإعلامي ـ المنتخب الإيطالي)
الرياض ـ الرياضية 2023.11.17 | 12:39 am

تترقب الجماهير الإيطالية، اليوم، نتيجة مباراة منتخبها الأول لكرة القدم أمام مقدونيا الشمالية ضمن تصفيات المجموعة الثالثة يورو 2024، في مواجهة خامسة أمام المنتخب المغمور، الذي أطاح ببطل العالم أربع مرات من نصف نهائي الملحق الأوروبي لمونديال 2022 بالفوز عليه بهدف نظيف.
ويدخل “الأزوري” مباراتيه الأخيرتين بالمجموعة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن أوكرانيا الثانية، لكن مع مباراة أقل من الأخيرة، فيما ضمن المنتخب الإنجليزي صدارة المجموعة.
ومن أجل ضمان التأهل للبطولة الأوروبية، التي يحمل لقبها مرتين، وتستضيفها ألمانيا في يونيو المقبل، يحتاج المنتخب الفوز على مقدونيا، ونقطة على الأقل من أمام أوكرانيا الإثنين المقبل خارج ملعبها.
تاريخيًا، التقى المنتخب الإيطالي بنظيره المقدوني أربع مرات، مرتان في تصفيات كأس العالم 2018 وكسبهما 3ـ2، و1ـ0، قبل أن يسقط أمامه في تصفيات الملحق الأوروبي للمونديال الأخير بهدف نظيف على ملعبه.
ويعاني لوتشيانو سباليتي، مدرب المنتخب، من غيابات عديدة لأبرز لاعبيه بسبب الإصابة، بعد أن انضمّ أليساندرو باستوني، مدافع إنتر ميلان، إلى قائمة المنسحبين وحلَّ مكانه جانلوكا مانشيني، لاعب روما. وسبق أن خسر المدرب المدافعين وهما دافيدي كالابريا، قائد ميلان، ورافايل تولوي، لاعب أتالانتا.
كما خسر أيضًا مانويل لوكاتيلي، لاعب وسط يوفنتوس، وثنائي الهجوم ماتيا زاكانيي “لاتسيو”، وماتيو ريتيجي “جنوى”، وساندرو تونالي، لاعب وسط نيوكاسل، بداعي الإيقاف.