|


«مسارات وتير» تستقطب 45 عميلا.. وتعرض الفكرة في منتدى «مسك» العالمي

شبان سعوديون يحاربون الفاتورة الورقية

صورة التقطت أمس لعدد من حضور منتدى مسك العالمي، في نسخته السابعة، داخل إحدى مناطق مطل البجيري الذي يستضيف المنتدى تصوير: وليد الجديعي و(المركز الإعلامي ـ منتدى مسك)
الرياض ـ وليد الجديعي وعلي الحدادي 2023.11.17 | 01:08 am

يوفّر 3 شبّان سعوديون، أسسوا شركةً سمّوها “مسارات وتير”، خدمة فواتير رقمية للأنشطة التجارية تتيح الاستغناء التام عن الفاتورة الرقمية، حسبما قال لـ “الرياضية” يزيد زيدان، أحد مؤسسي الشركة ورئيسها التقني التنفيذي.
وتعرِض الشركة مشروعها خلال منتدى مسك العالمي، الذي تجري نسخته السابعة في مطل البجيري بمنطقة الدرعية التاريخية.
وشرح زيدان قائلًا “فكرتُنا توظيف التقنية في تقليل تكاليف الورق والمحافظة على البيئة..
الفاتورة الورقية تُرمى غالبًا خلال أول دقيقة بعد استخراجها”. وكشف عن تأسيس الشركة قبل أقل من عام، ونزولها إلى السوق قبل نحو 3 أشهر، وتعاقدها منذ ذلك الحين مع 45 عميلًا. وأوضح “نتعلم ونستفيد من التجربة، وهدفنا بناء منتَج متكامل للسعودية والشرق الأوسط والعالم”، متحدثًا عن استفادته وشريكيه من مبادرات مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” وما توفّره من دورات تدريبية وورش عمل واستشارات حول ريادة الأعمال.
وزاد قائلًا “تجربتنا مع مؤسسة مسك مثرية للغاية على جميع الأصعدة.. التسويق وبناء المنتج وحجم السوق وريادة الأعمال بشكل عام”.
ويختتم منتدى مسك العالمي نسخته الجارية، التي تقدّم أكثر من 50 ورشة عملٍ، اليوم، بعدما انطلقت أمس الأول.



تحت المطر.. الأنشطة لا تتوقف
استمرت أنشطة النسخة السابعة من منتدى مسك العالمي، أمس في الدرعية، على الرغم من هطول الأمطار على الرياض.
ولم يتوقف نشاط المناطق السبع للمنتدى باستثناء “المسرح”، الذي أوقف جلساته الحوارية مؤقتًا كونه في الهواء الطلق.
وواصلت باقي المناطق فعالياتها واستقبال الحضور، حسبما رصدت “الرياضية” ميدانيًّا. واستمر تدفق الشباب والمهتمين على مطل البجيري، الذي يحتضن النسخة السابعة. ولمواجهة الأمطار، وزّع منظّمون سترات بنفسجية اللون على الحضور. ومن بين الجلسات التي استضافها “المسرح” قبل تعليقه مؤقتًا جلسةٌ بعنوان “التحول الرقمي ودعم الشباب وريادة الأعمال”، تحدث فيها الدكتور عصام الوقيت، مدير مركز المعلومات الوطني. ويختتم المنتدى، مساء اليوم، نسخته، التي بدأت أمس الأول.



الخميس: الدرعية دلالة تاريخية
ذكر لـ “الرياضية” أنس الخميس، مدير المحتوى في مؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك”، أن تنظيم منتدى “مسك” العالمي في الدرعية يحمل دلالاتٍ على الإرث الثقافي والتاريخي لهذه المنطقة.
ولفت الخميس، في تصريحٍ على هامش اليوم الثاني من المنتدى، إلى شعار “فكر وأثر”، الذي تحمله هذه النسخة.
وتحدث عن تحفيز الشعار وإلهامه الطاقات الشبابية، مشيرا إلى ورش العمل والجلسات الحوارية والتقاء الحضور بنخبة من القادة والمبدعين والمفكرين والمبتكرين، بما يحقق الاستفادة التي تسعى منها مؤسسة “مسك” إلى مواصلة دعم وتمكين الشباب.



التمكين.. تعاون 3 جهات
وقّع المهندس بدر الكحيل، الأمين العام لمؤسسة محمد بن سلمان “مسك”، مذكرة تعاونٍ أمس مع وزارة الخارجية وهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، ضمن أعمال اليوم الثاني من منتدى مسك العالمي الجاري في الدرعية.
وتهدف المذكرة إلى تمكين الطاقات السعودية في الاتحاد الدولي للاتصالات. وحضر التوقيعَ عبد الهادي المنصوري، مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية، والدكتور محمد التميمي، محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية.



معسكرات «سدايا» تدرب 4500 متخصص
أكد الدكتور عصام الوقيت، مدير مركز المعلومات الوطني في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، تدريبها أكثر من 4500 متخصص عبر معسكرات تدريبية، واستفادة أكثر من 100 ألف شخص من برامج رفع الوعي التي أطلقتها.
وذكر الوقيت الرقمين خلال حديثه، أمس، في جلسة “التحوّل الرقمي ودعم الشباب وريادة الأعمال”، ضمن ثاني أيام منتدى مسك العالمي، الجاري في الدرعية. واحتضنت منطقة “المسرح” الجلسة، التي أدارها محمد الموسى. وأشار الوقيت إلى “سدايا” بوصفها الجهة الرئيسة المستضيفة للبيانات الوطنية في السعودية. وشدَّد على استهدافها تحقيق أعلى قيمة ممكنة من البيانات في تمكين التحوّل الرقمي الوطني وتوفير الرؤى والتحليلات اللازمة لاتخاذ القرار وصنع السياسات. ولفت الوقيت إلى تحقيق السعودية قفزات كبرى في شتى مجالات التحوّل الرقمي بفضل توجيهات ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء. وتطرقت الجلسة إلى مبادرات “سدايا” لدعم الابتكار وتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة.


شبان سعوديون
يحاربون الفاتورة الورقية

شبان سعوديون
يحاربون الفاتورة الورقية

شبان سعوديون
يحاربون الفاتورة الورقية

شبان سعوديون
يحاربون الفاتورة الورقية