|


النرويج تفقد هالاند أمام اسكتلندا

النرويجي إيرلينج هالاند خلال مواجهة منتخب بلاده في إحدى المباريات التي لعبها ضمن تصفيات يورو 2024 (أرشيفية)
أوسلو - رويترز 2023.11.18 | 03:04 pm

أكد طبيب منتخب النرويج الأول لكرة القدم، السبت، أن إيرلينج هالاند سيغيب عن مباراة بلاده الأخيرة ضمن تصفيات بطولة أوروبا 2024 في مواجهة اسكتلندا بعد إصابة القدم التي تعرض لها خلال مباراة تجريبية أمام منتخب جزر فارو الأسبوع الماضي.
وأصيب هالاند مهاجم مانشستر سيتي بطل إنجلترا بكدمة خلال المباراة التجريبية لبلاده، الخميس الماضي، ومن ثم لن يشارك أمام اسكتلندا في جلاسجو ضمن المجموعة الأولى بتصفيات البطولة الأوروبية المقبلة، الأحد.
وقال أولا ساند طبيب المنتخب النرويجي في بيان: «الإصابة ليست خطيرة لكنه يتألم كثيرا وحركته محدودة قليلا ومن ثم لن يتمكن من اللعب أمام اسكتلندا».
ويحتل منتخب النرويج المركز الثالث في مجموعته بالتصفيات ولا يمكنه الحصول على أحد المركزين الأوليين المؤهلين للنهائيات بعد أن ضمنت إسبانيا واسكتلندا التأهل بينما يستطع المنتخب النرويجي المشاركة في النهائيات التي تلعب في ألمانيا إذا تأهل من خلال ملحق التصفيات.
وهالاند هو هداف منتخب بلاده في التصفيات بستة أهداف وقال ستيل سولباكن مدرب النرويج إنه لن يضم لاعبا بديلا للتشكيلة.
وقال المدرب: «من المؤسف فعلا أن إيرلينج لن يكون جاهزًا للمباراة يوم الأحد لكننا لن نضيف بديلًا له إلى التشكيلة، ستكون هذه فرصة كبيرة للاعبي الهجوم في الفريق».
وسيكون مانشستر سيتي الذي يقوده المدرب الإسباني بيب جوارديولا أيضًا في أمس الحاجة لخدمات هالاند بينما يستعد لمواجهة كبيرة السبت المقبل مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد العطلة الدولية الحالية.
وينفرد هالاند حاليًا بصدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 13 هدفًا.