|


فورمولا1.. لوكلير أول المنطلقين في لاس فيجاس

الفرنسي شارل لوكلير سائق فيراري خلال التجارب الرسمية لجائزة لاس فيجاس الأمريكية الكبرى (الفرنسية)
لاس فيجاس - الفرنسية 2023.11.18 | 03:10 pm

سجّل شارل لوكلير سائق فيراري أسرع زمن في التجارب الرسمية لجائزة لاس فيجاس الأمريكية الكبرى، السبت، وسينطلق من المركز الأول في سباق الأحد ضمن بطولة العالم للفورمولا1.
وسجّل ابن إمارة موناكو أسرع لفة بزمن 1:32.726 دقيقة، أمام زميله الإسباني كارلوس ساينس جونيور (1:32.770) لكن الأخير سينطلق متأخراً من المركز الثاني عشر بعد تعرضه لعقوبة ارجاع 10 مراكز، إثر اجرائه إصلاحات على سيارته بعد اصطدامه بغطاء للصرف الصحي، الخميس، ما أدى إلى أضرار بالهيكل الأحادي والمحرك والبطارية.
عقوبة ستمنح الهولندي ماكس فيرستابن «ريد بول» الذي يكتسح خصومه هذا الموسم وضمن لقب بطولة العالم للمرة الثالثة توالياً، فرصة الانطلاق من المركز الثاني بعد تسجيله 1:33.104 د.
وهذه المرة الخامسة خلال الموسم ينطلق لوكلير «26 عاماً » من المركز الأول والثالثة والعشرون في مسيرته.
ومن جانبه أبدى لوكلير سعادته وقال: «أنا سعيد طبعاً بأول سباق في لاس فيجاس.. كانت نسختا 1981 و1982 تحت اسم جائزة سيزار بالاس الكبرى، هذا حدث رائع، أنا خائب نوعاً من الفترة الثالثة، لم أؤدي عملًا سوبر لكن كان كافياً للانطلاق من المركز الأول. سنحاول فعل كل شيء للفوز هنا».
وسينطلق من الخط الثاني البريطاني جورج راسل «مرسيدس» والفرنسي بيار جاسلي «ألبين»، فيما أقصي المكسيكي سيرجيو بيريس «ريد بول» والبريطاني لويس هاميلتون «مرسيدس»، ثاني وثالث الترتيب العام للسائقين، من فترة التجارب الثانية.
ويُنظم السباق، السبت، الساعة العشرة بالتوقيت المحلي (06,00 بتوقيت جرينيتش).
وجائزة لاس فيجاس هي قبل الأخيرة حيث سيكون ختام الموسم في أبوظبي الأسبوع المقبل.


فورمولا1.. لوكلير أول المنطلقين في لاس فيجاس