|


اتحاد القدم يقر تحويل «أولى السيدات» إلى دوري بنظام الذهاب والإياب

إحدى مباريات الجولة الأولى من دوري الدرجة الأولى للسيدات (المركز الإعلامي - دوري السيدات)
الرياض - الرياضية 2023.11.18 | 05:41 pm

وافق الاتحاد السعودي لكرة القدم، السبت، على تحويل دوري الدرجة الأولى للسيدات إلى دوري كامل بنظام الذهاب والإياب بمشاركة 10 فرق اعتبارًا من الموسم المقبل.
جاء ذلك خلال اجتماعه السبت، الذي أقر من خلاله أيضا استحداث دوري الدرجة الثانية للسيدات بدءا من الموسم الرياضي المقبل ضمن مشروع تطوير مسابقات كرة القدم النسائية.

وناقش مجلس إدارة الاتحاد في الاجتماع أبرز المستجدات حول استضافة كأس العالم للأندية 2023 الشهر المقبل في جدة تحت إشراف اللجنة المنظمة المحلية، والمشكّلة من قبل وزارة الرياضة والاتحاد السعودي، كما رفع الشكر إلى الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة وكافة منسوبي الوزارة على تجهيز ملعب نادي الفتح الذي احتضن مباراة المنتخب الأول أمام منتخب باكستان في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
وقدم المجلس الشكر والتقديرللأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء وجميع العاملين في المحافظة والجهات الحكومية في الأحساء على
المتابعة والاهتمام الكبيرين بالمنتخب، وكذلك عبر عن شكره وتقديره لإدارة ومنسوبي نادي الفتح، وكافة أهالي الأحساء على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة لبعئة المنتخب الأول.
واطلع المجلس خلال الاجتماع على التقرير المقدم من إدارة المنتخبات عن برامج المنتخبات الوطنية ومشاركاتها للفترة المقبلة، ووجه الشكر للجان الطبية والتجارية والفنية والمالية والاستراتيجية والعلاقات الدولية على ما قدموه من عمل خلال الفترة الماضية؛ وذلك بانتهاء فترة عملها كلجان مؤقتة حسب النظام الأساسي، حيث تم انشاء إدارات مستقلة لاستكمال عمل اللجان.
شاهد المجلس عرضًا عن مشروع تطوير كرة قدم الصالات والشاطئية والموافقة على استحداث الدوري التصنيفي للشاطئية في فبراير 2024 تمهيدًا لانطلاق الدوري الممتاز الموسم المقبل مع مناقشة مقترح تطوير اللوائح الخاصة باللعبتين وبطولاتها، وكذلك تم استعراض التقرير المقدم من إدارة البراعم والأكاديميات حول مراكز التدريب الإقليمية ومحطات وبرامج اكتشاف المواهب.