|


ديوكوفيتش : حطمت الأرقام.. وحققت كل الأهداف

باريس-الفرنسية 2023.11.19 | 02:44 pm

عبر نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًا عن أمله في تتويج موسم 2023 الناجح بتحقيق رقم قياسي بإحراز اللقب السابع في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال بعد فوزه على كارلوس ألكاراز في الدور قبل النهائي ليضرب موعدا مع الإيطالي يانيك سينر في المباراة الحاسمة.
وفاز ديوكوفيتش بألقاب بطولات أستراليا وفرنسا وأمريكا المفتوحة هذا العام ليرفع رصيده إلى 24 لقبًا في البطولات الكبرى ويتفوق على منافسه رافائيل نادال كما تجاوز الرقم القياسي للنجمة الألمانية شتيفي جراف لأكبر عدد من الأسابيع في صدارة التصنيف العالمي.
وقال ديوكوفيتش في المؤتمر الصحافي عقب الفوز على ألكاراز «6-3» و«6-2» ،السبت ،قدمت موسما شبه مثالي في البطولات الكبرى.
وأضاف : «أنهيت العام في المركز الأول عالميا وحققت كل الأهداف التي كنت أطمح إليها، وحطمت العديد من الأرقام القياسية ودخلت تاريخ هذه الرياضة، أنا سعيد بالطبع بما قدمته هذا الموسم،لكن هناك مباراة أخرى متبقية، آمل أن أتمكن من تتويج الموسم بفوز جديد».
وسيواجه ديوكوفيتش منافسه الإيطالي سينر، الذي يخوض المباراة على أرضه وأمام مشجعيه، في وقت لاحق من، الأحد، ويسعى المصنف الأول عالميا للثأر بعد خسارته أمام اللاعب الإيطالي في دور المجموعات.
وتابع ديوكوفيتش : «كان أفضل لاعب في البطولة حتى الآن، فاز في جميع مبارياته الأربع وقدم أداء رائعا. من الواضح أنه يستفيد كثيرا من الدعم الكبير الذي يتلقاه من مشجعيه الإيطاليين هنا».
وأردف :«إنه يسعى للفوز بلقبه الأول، وأنا أسعى للحصول على لقبي السابع في البطولة الختامية في نهاية العام. لقد مررت بهذه المواقف من قبل، آمل أن تساعدني الخبرة قليلا».
واختتم حديثه : «لكنني لا أعتقد أن الأمر سينجح لأنه يلعب جيدا وسيقف الجمهور إلى جانبه، أعرف ما ينتظرني، أعتقد أن خوض مباراة ضده بالفعل في مثل هذه الأجواء يساعدني على الاستعداد بصورة أفضل».