|


تصفيات إفريقيا.. الجزائر ومصر والسودان يتصدرون

رامز زروقي لاعب منتخب الجزائري الرقم (6) ينطلق فرحا بتسجيله الهدف الثاني في مرمى موزمبيق ، في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، الأحد ( الاتحاد الجزائري - المركز الإعلامي)
القاهرة- الألمانية 2023.11.19 | 09:27 pm

تصدرت منتخبات الجزائر ومصر والسودان لكرة القدم، مجموعاتها ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، الأحد.
وحقق المنتخب الجزائري فوزه الثاني تواليًا في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس
العالم ، وذلك عقب تغلبه على مضيفه منتخب موزمبيق 2-0، ضمن منافسات المجموعة السابعة للتصفيات.
ورفع منتخب الجزائر رصيده إلى 6 نقاط ليتصدر ترتيب المجموعة، بعدما فاز في الجولة الأولى على ضيفه الصومالي 3-1، فيما تجمد رصيد موزمبيق عند 3 نقاط حققها من الفوز خارج أرضه على بوتسوانا 3-2 في الجولة الأولى.
وافتتح «محاربو الصحراء» التسجيل عند الدقيقة 69 عن طريق فارس شايبي، قبل أن يضيف رامز زروقي الهدف الثاني عند الدقيقة 80.
وفي المباراة الثانية أحرز محمود حسن تريزيجيه ثنائية قاد بها منتخب مصر للفوز 2-0 على مضيفه منتخب سيراليون، بالمجموعة الأولى للتصفيات الإفريقية.
وتقمص تريزيجيه دور البطولة في المباراة، التي لعبت بالعاصمة الليبيرية مونروفيا، التي استضافت اللقاء لأن الملاعب السيراليونية لا تنطبق عليها الاشتراطات الأمنية التي وضعها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لإقامة مباريات التصفيات.
وأحرز تريزيجيه، هدفي المنتخب المصري عند الدقيقتين 18 و62، ليقود منتخب (الفراعنة) لتحقيق انتصاره الثاني في المجموعة الأولى ، بعدما افتتح مشواره في التصفيات بالفوز بسداسية نظيفة على جيبوتي ليتصدر المجموعة بـ6 نقاط.
وعانى منتخب سيراليون من النقص العددي، بعدما لعب بعشرة لاعبين عقب طرد
لاعبه تيريز فورناه عند الدقيقة 38، قبل أن ينهي أصحاب الأرض اللقاء بتسعة لاعبين عقب طرد عبدول كابيا في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.
وفي المباراة الثالثة فاز المنتخب السوداني ضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية1-0، ضمن منافسات المجموعة الثانية.
ورفع «صقور الجديان» رصيده إلى أربع نقاط ليتصدر المجموعة مؤقتًا، في انتظار باقي مباريات الجولة، وهو الذي استهل مشواره بالتعادل 1-1 مع توجو.
على الجانب الأخر، تجمد رصيد منتخب الكونغو الديمقراطية عند ثلاث نقاط، حصدها من فوزه على موريتانيا 2-0 في الجولة الأولى، ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف منتخب السنغال (فاز في الجولى الأولى على جنوب السودان 4-0 والذي بدوره يخوض مباراته في الجولة الثانية بعد الثلاثاء مع مضيفه منتخب توجو.
وسجل شارليس بيكيل لاعب الكونغو الديمقراطية هدف المباراة الوحيد للمنتخب السوداني بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة 79.