|


الأخضر يستهدف تأمين الصدارة أمام «النشامى»

الثلاثي معاذ فقيهي وعبد الله رديف وعلي البليهي لاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خلال التدريبات على ملعب البتراء استعدادا للقاء الأردن، الثلاثاء في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 206 وكأس آسيا 2027 (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
عمّان – إبراهيم صالح 2023.11.20 | 10:40 pm

يأمل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في تعزيز الصدارة عندما يحل ضيفًا على نظيره الأردني، الثلاثاء، في ملعب عمّان الدولي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة للدور الثاني من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.
وحقق الأخضر السعودي انطلاقة مثالية خلال التصفيات في مباراته الرسمية الأولى تحت قيادة مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني بعد فوزه على نظيره الباكستاني بنتيجة «4-0»، ليتصدر المجموعة بفارق نقطتين عن الأردن وطاجيكستان في المركزين الثاني والثالث.
ويتأهل أول منتخبين من المجموعات التسع إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، على أن تحجز تلك المنتخبات مقاعدها في كأس آسيا 2027.
وعلى الرغم من أن الأخضر يفتقد إلى جهود أبرز نجومه بداعي الإصابة على غرار سالم الدوسري أفضل لاعب في آسيا 2022، وعبد الإله العمري وياسر الشهراني، وناصر الدوسري، إلا أن الإيطالي مانشيني يعتمد على تشكيلة عبارة عن مزيج من لاعبي الخبرة والشباب أمثال محمد العويس وعلي البليهي، وسعود عبد الحميد ومعاذ فقيهي وعلي الحسن وصالح الشهري وحسان تمبكتي وفيصل الغامدي.
في المقابل، يستهدف المنتخب الأردني تحقيق انتصاره الأول بإشراف مدربه المغربي الحسين عموتة، إضافة إلى تعويض تعثره بالتعادل أمام طاجيكستان «1-1» في الجولة الأولى.
وقاد المغربي عموتة منتخب «النشامى» في 5 مواجهات دون أن يتمكن من تحقيق الفوز، حيث خسر 4 مرات وتعادل مرة واحدة، ما يعني أن أي نتيجة سلبية أمام الأخضر قد تعصف بمشواره مع المنتخب.
ويبرز في صفوف المنتخب الأردني العديد من النجوم، وفي مقدمتهم موسى التعمري المحترف في صفوف مونبيليه الفرنسي، ويزن النعيمات صاحب هدف التعادل أمام طاجيكستان.