|


أكد أن الجمهور السعودي يدافع عنه بشراسة.. ووصف خسارة الأزرق بالطبيعية

العلي: خروجي عن النص.. إبداع

صورة التقطت أمس للنجم طارق العلي خلال أحد المشاهد في مسرحية “ميمة ولدي” التي تعرض على مسرح بكر الشدي ضمن فعاليات موسم الرياض.. وفي الإطار الممثلان حسن محمد، ومحمد عاشور تصوير: بشير صالح و(المركز الإعلامي ـ موسم الرياض)
الرياض ـ رياض المسلم 2023.11.20 | 11:43 pm

فسّر النجم الكويتي طارق العلي خروجه عن النص في مسرحياته بحالة الإبداع التي تميّز الممثل، وقال لـ “الرياضية”: “الخروج عن النص شيء طبيعي، وهو يجعل في المسرح نوعًا من الفكاهة، والتجويّد للعمل، ويضفي نكهة خاصة عليه”. لكنه استطرد: “لا يعني الخروج أن هناك نقصًا في النص، ولكنه يبقى أمرًا يخص الممثل”.
وحول تأثير خسارة المنتخب الكويتي لكرة القدم، الذي لعب على أرضه وبين جمهوره من نظيره الهندي، الخميس الماضي، ضمن مواجهات التصفيات المؤهلة إلى مونديال العالم 2026، التي صادفت موعد عرض مسرحيته “ميمة ولدي” على مسرح بكر الشدي في منطقة بوليفارد رياض سيتي ضمن فعاليات موسم الرياض في نسخته الرابعة، أجاب: “خسارة المنتخب الكويتي ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، وهي طبيعية في عالم كرة القدم، وعمومًا نأمل مستقبلًا في الأفضل من منتخبنا وهو يمرض، لكنه لا يموت”.
وعن الهجمات، التي يتعرض لها من قبل البعض، أوضح النجم الكويتي أن الجمهور السعودي هو مدافع شرس عنه، ويردع كل الأقاويل، وأضاف: “تربطني علاقة قوية مع الجمهور السعودي منذ أعوام طويلة، وكذلك بقية الجماهير في الدول الخليجية والعربية”. وذهب الممثل الكبير للحديث عن مسرحية “ميمة ولدي”، التي تبقى لها أسبوع على نهاية عرضها في موسم الرياض، بقوله: “عملنا بروفات عدة قبل عرض المسرحية في الرياض، ويبلغ عدد نجومها 10 فنانين، وأشكرهم جميعًا على جهدهم”. وتابع: “الإقبال على المسرحية متميز، ولله الحمد، وأدعو الجماهير إلى استثمار وقت الإجازة الدراسية وزيارتنا في المسرح”. وتحدث العلي عن سرّ زيارة الدولي سالم الدوسري، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى مسرحياته، وقال: “تربطني علاقة قوية مع سالم ومنذ زمن بعيد ودائمًا ما يكون داعمًا لنا بحضوره، سواء في هذه المسرحية أو المسرحيات السابقة في مواسم الرياض الماضية، وكذلك يحضر لنا عروضًا خارج السعودية”. وشكر العلي القيادة الرشيدة في السعودية على الدعم الكبير في موسم الرياض، وبقية الفعاليات الترفيهية في المناطق والمدن السعودية كافة، وشكر الهيئة العامة للترفيه، وعلى رأسهم المستشار تركي آل الشيخ، على إتاحة الفرصة لهم من أجل عرض المسرحية، وتسجيل حضور في مواسم الرياض السابقة، وكذلك موسم جدة.


العلي: 
خروجي عن النص.. إبداع