|


التشيك إلى نهائيات يورو2024

توماس سوسيك لاعب التشيك رقم 22 متوسطًا زملائه خلال احتفاله بتسجيله في مرمى مولدوفا، ضمن تصفيات يورو 2024، الإثنين. (الفرنسية)
اولموتس- الفرنسية 2023.11.21 | 12:45 am

بلغ المنتخب التشيكي الأول لكرة القدم، نهائيات بطولة أمم أوروبا «يورو2024» المقررة في ألمانيا بفوزها على ضيفتها مولدافيا «3-0» الإثنين، على ملعب أندروف ستاديون في مدينة أولموتس ضمن منافسات الجولة الثامنة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.
وسجل لاعب وسط سلافيا براغ دافيد دوديرا (14) ومهاجم بلزن توماس خوري (72) ولاعب وسط وست هام يونايتد الانجليزي توماس سوتشيك (90) الأهداف.
وهو الفوز الرابع للتشيكي في التصفيات مقابل ثلاثة تعادلات وخسارة واحدة، فأنهت التصفيات في المركز الثاني برصيد 15 نقطة بفارق المواجهتين المباشرتين خلف ألبانيا صاحبة البطاقة الأولى والتي تعادلت مع ضيفتها جزر فارو سلبا على ملعب «إير تيرانا ستاديوم» في تيرانا.
وكانت تشيكيا بحاجة الى التعادل فقط لحسم البطاقة الثانية بعدما عادت بتعادل ثمين من أرض مضيفتها بولندا 1-1 الجمعة وحرمت زملاء مهاجم برشلونة الاسباني روبرت ليفاندوفسكي من التواجد في العرس القاري.
وهي المرة الثامنة تواليًا التي تبلغ فيها تشيكيا النهائيات القارية وتحديدا منذ انفصالها عن تشيكوسلوفاكيا عام 1993، وتبقى أفضل نتيجة لها المباراة النهائية عام 1996.
وخاض المنتخب التشيكي المباراة في غياب ثلاثة لاعبين هم مدافع وست هام يونايتد فلاديمير كوفال ومدافع اريس سالونيكي اليوناني ياكوب برابيتش ومهاجم سبارتا براغ يان كوختا حيث تم استبعادهم بسبب خرقهم القوانين الداخلية للمنتخب بتواجدهم في ملهى ليلي قبل 48 ساعة من القمة الحاسمة امام مولدافيا.
وكانت ألبانيا حسمت بطاقة المجموعة الجمعة بتعادلها مع مضيفتها مولدافيا 1-1 وبلغت النهائيات للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 2016 في فرنسا.


التشيك إلى نهائيات يورو2024

التشيك إلى نهائيات يورو2024

التشيك إلى نهائيات يورو2024