|


غدا.. انطلاق مهرجان «الوليمة» في جامعة الملك سعود.. واليونان تشارك

«جورماند» تقييم الأطعمة السعودية

الرياض ـ الرياضية 2023.11.21 | 11:54 pm

تُسجل جوائز جورماند الدولية العالمية حضورها في مهرجان “الوليمة” للطعام السعودي، التي تنطلق أعماله غدًا بجامعة الملك سعود في الرياض، العاصمة السعودية.
وحسبما كشفت عنه هيئة فنون الطهي، أمس، في حسابها الرسمي على منصة وسائل التواصل الاجتماعي “إكس”، خُصصت لجوائز “جورماند” الدولية منطقة في المهرجان، سيتم فيها اجتماع نخبة من المؤلفين، الناشرين، الصحافيين، والمهتمين بثقافة الغذاء والأطعمة السعودية، إضافة إلى تكريم أفضل الكُتب المطبوعة أو الرقمية والبرامج التلفزيونية المختصة بالمجال ذاته خلال فترة تنظيم مهرجان “الوليمة”.
ويشهد المهرجان تنوعًا في مناطقه، منها منطقة “المائدة”، التي سيتم فيها استكشاف الأطباق من خلال الحواس الخمس، ومنطقة “الأعمال” المتخصصة لاستعراض الفرص الواعدة في مجال الأطعمة السعودية، ومنطقة “المسابقة” التي ستنظم تحديات بعنوان “سفرة” بين المشاركين، بعروض حيّة أمام الزوّار في مهارات تقديم أصناف الحلوى والمشروبات.
وتحتضن جامعة الملك سعود أعمال المهرجان التي تشارك فيه اليونان بثقافة أطعمتها بدءًا من 23 نوفمبر الجاري حتى 2 ديسمبر المقبل، وتبدأ باستقبال الزوّار عند الـ 04:00 عصرًا حتى الـ 12:00 بعد منتصف الليل، وتم طرح تذاكر الدخول في موقع وزارة الثقافة الإلكتروني بثلاث فئات، يأتي أولها بـ 35 ريالًا.