|


سان جيرمان يفقد ماركينيوس أمام موناكو ونيوكاسل

ماركينوس قائد منتخب البرازيل الأول لكرة القدم وباريس سان جيرمان الفرنسي خلال مباراة منتخب بلاده أمام الأرجنتين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 (الفرنسية)
باريس - الفرنسية 2023.11.23 | 07:52 pm

يغيب البرازيلي ماركينيوس قائد فريق باريس سان جيرمان الأول لكرو القدم، عن مباراتي فريقه المرتقبتين أمام موناكو في الدوري الفرنسي الجمعة، نيوكاسل الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء بداعي إصابة في الركبة تعرّض لها خلال مشاركته مع المنتخب البرازيلي، حسب ما أفاد ناديه.
وأوضح سان جيرمان في بيان صحاف: «بعد تعرضه لإصابة بسيطة في أوتار الركبة اليمنى، سيخضع ماركينيوس للعلاج لمدة 10 أيام».
وخرج المدافع البالغ 29 عامًا خلال مباراة البرازيل ضد الأرجنتين، الثلاثاء في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة الى كأس العالم 2026 والتي خسرها البرازيليون «0-1».
وتعد المباراتان في غاية الاهمية بالنسبة لسان جيرمان، حيث ستجمعه المواجهة الأولى بأحد أبرز مطارديه على اللقب، إذ يتصدر نادي العاصمة الفرنسية الترتيب بـ 27 نقطة مقابل 24 لفريق الإمارة. أما الثانية، فستكون أمام نيوكاسل في ظل صراع شديد على بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني عن المجموعة السادسة «الحديدية»، حيث يحتل بوروسيا دورتموند الالماني صدارة الترتيب بسبع نقاط امام سان جرمان الثاني «6» وميلان الإيطالي الثالث «5» ونيوكاسل الرابع «4» قبل جولتين من نهاية الدور الاول.
وسبق أن أكد سان جيرمان، الخميس، أن وارن زاير إيمري لاعب وسطه «17 عامُا»، المصاب بالتواء متوسط الخطورة في كاحله الأيمن خلال مباراة فرنسا ضد جبل طارق «14-0» في تصفيات يورو 2024، سيخضع للعلاج حتى العطلة الشتوية.