|


الاتحاد يواجه تحدي الاتفاق في أول اختبارات جاياردو

جانب من مباراة سابقة بين فريق الاتحاد الأول لكرة القدم والاتفاق في دوري روشن السعودي (أرشيفية)
الدمام – الرياضية 2023.11.23 | 11:02 pm

يخوض فريق الاتحاد الأول لكرة القدم اختباره الأول تحت قيادة مدربه الأرجنتيني مارسيلو جاياردو عندما يحل ضيفا على نظيره الاتفاق في ملعب الأخير بالدمام، الجمعة، ضمن منافسات الجولة 14 من دوري روشن السعودي.
وتولى الأرجنتيني جاياردو تدريب الفريق الاتحادي خلفا للبرتغالي نونو سانتو المقال من منصبه بسبب تراجع نتائج حامل لقب الدوري في مبارياته الأخيرة.
وانتهى مشوار نونو سانتو مع الاتحاد الخامس بـ24 نقطة بعد عجز الفريق عن تحقيق الفوز في 5 مباريات متتالية «خسارتين منها واحدة في الديربي امام الاهلي 0-1 و3 تعادلات»، ليتولى حسن خليفة المهمة مؤقتا، ويقود الفريق إلى استعادة التوازن بفوز كبير على أبها «4-2» بعد مباراة شهدت تألق الفرنسي كريم بنزيما الذي سجل ثلاثة أهداف «هاتريك» للمرة الأولى بقميص «النمور».
ويأمل الارجنتيني جاريادو في البناء على الفوز الأخير، وقيادة الفريق إلى انتصار على حساب فريق لم يخسر أمامه في آخر 4 مباريات «3 انتصارات وتعادل»، حيث يعود الفوز الأخير للفريق الشرقي إلى 18 اكتوبر 2020، وكان بنتيجة 2-1 ضمن الجولة الأولى من الدوري لموسم 2020-2021.
ويفقد الفريق الاتحادي البرازيلي رومارينيو والفرنسي نجولو كانتي، لكنه في المقابل يملك العديد من الأسلحة، وفي مقدمتها الفرنسي كريم بنزيما، والبرازيلي إيجور كورنادو، ومواطنه مارسيلو جروهي حارس المرمى.
وعلى الجانب الآخر، تبدو ظروف الفريق الاتفاقي صاحب المركز السابع بـ22 نقطة مشابهة لنظيره الاتحاد، حيث لم يعرف الفريق الفوز سوى مرة واحدة في آخر 6 مباريات.
وتلقى الإنجليزي ستيفن جيرارد مدرب الفريق دفعة مهمة قبل مواجهة الاتحاد بعد عودة الفرنسي موسى ديمبلي المهاجم إلى التدريبات عقب تعافيه من إصابة أبعدته فترة طويلة عن الملاعب.
وبخلاف ديمبلي الذي تأثر الفريق في غيابه، يعتمد جيرارد على كوكبة من النجوم، وأبرزهم مواطنه جوردان هندرسون والهولندي جورجينيو فاينالدوم والجامايكي ديماراي جراي.