|


موسم الرياض يفتتح المنطقة الجديدة والأولى في الشرق الأوسط

«ديزني ذا كاسل».. الحفل الموسيقي 20 دقيقة

صورة التقطت أمس لعائلة أثناء زيارتها منطقة “ديزني ذا كاسل” الجديدة، الكائنة في منطقة “بوليفارد سيتي”، إحدى مناطق فعاليات موسم الرياض الجديدة.. وتظهر في الخلف قلعة “ديزني” الشهيرة.. (المركز الإعلامي ـ موسم الرياض)
الرياض ـ الرياضية 2023.11.23 | 11:54 pm

دشن زوار وسكان الرياض، العاصمة السعودية، قلعة “ديزني ذا كاسل”، المنطقة الجديدة المنضمة لمناطق فعاليات موسم الرياض بنسخته الرابعة، وللمرة الأولى في الشرق الأوسط.
وحسبما كشف عنه بيان موسم الرياض الصحافي، تحتضن القلعة العملاقة حفلًا موسيقيًا يوميًا لمدة 20 دقيقة، إضافة إلى عرض موسيقي لفيلم إنكانتو ومنزله الشهير، بجانب تجارب استكشاف المجهول في غابة فروزن السحرية، وكهف العجائب مع جني علاء الدين.
وتضم فعاليات القلعة الواقعة في بوليفارد سيتي، التي تصل مدتها إلى 90 دقيقة، قرع طبول الجيمبا لمقطوعات فيلم الملك الأسد، واستكشاف عالم البحار مع آيريل حورية البحر، وإتاحة الحصول على منتجات ديزني الحصرية للزوار، والتقاط الصور التذكارية بين عوالم “ديزني ذا كاسل”.



فأر المنزل يُلهم والت
استلهم الأمريكي والت ديزني، مالك سلسلة شركة “ديزني لاند”، فكرة شخصية “ميكي ماوس” الكارتونية من فأر في منزله الريفي.
وحسبما كشف عنه للإعلام المنتج والمخرج الأمريكي، فإن الفأر كان يبدو له مبتسمًا، وسرعان ما تبادر إلى ذهنه رسم شخصية كارتونية تشابه ملامح ذلك الفأر، وتسميّته بـ “ميكي ماوس”، وشاركه في وضع ملامح الشخصية الرسام أب أيوركس.
وظهرت شخصية “ميكي ماوس” للمرة الأولى في عام 1928، وحظيت بانتشار كبير بين الناس.



1955.. القلعة الأولى
افتتحت مدينة الألعاب الأشهر عالميًا “ديزني لاند” قلاعها للمرة الأولى عام 1955 في كاليفورنيا، وتملكها شركة والت ديزني الأمريكية.
وتقع “ديزني لاند” بأماكن كثيرة في العالم، منها فلوريدا، التي دُشنت بها عام 1971، وطوكيو العاصمة اليابانية في عام 1983، وباريس العاصمة الفرنسية عام 1992، وهونج كونج عام 2005، وشنجهاي عام 2016.



تذاكر «ديزني».. 3 فئات
خصصت الهيئة العامة للترفيه، منظمة فعاليات موسم الرياض، بنسخته الرابعة، ثلاث فئات لتذاكر دخول منطقة “ديزني ذا كاسل” الجديدة، والأولى في الشرق الأوسط.
وتبدأ فئات تذاكر دخول المنطقة العالمية الترفيهية بـ 125 ريالًا بمسمى “العادية”، و200 ريال “الفضية”، و350 ريال “الذهبية”.



أبرز شخصيات المسلسلات الكارتونية إنتاج «ديزني»



صممت شركة “ديزني” شخصيتين كرتونيتين بمسمى “تيمون وبومبا”، ظهرتا للمرة الأولى في فيلم The Lion King عام 1994، وبسبب الشهرة الكبيرة التي لقياها تم عمل مُسلسل خاص بهما.
المواصفات:
تيمون
حيوان النمس الصغير المعروف بميله للعيش في مجموعات كبيرة، وموطنه الأصلي جنوب إفريقيا.
بومبا
خنزير بري ضخم، وهذا النوع من الخنازير موطنها إفريقيا.



يُعد “بطوط” من أشهر شخصيات “ديزني” الكرتونية بعد “ميكي وميني ماوس”، وقد رسمه وكوَّن شخصيته الرسام ديك لوندي، وظهر للمرة الأولى عام 1934 بدور مُساند في الفيلم القصير The Wise Little Hen.
المواصفات:
ذكر بطة بيضاء يرتدي زي البحارة الأزرق، وقُبعة زرقاء.



تُعد قصة “سنو وايت” من القِصص الكلاسيكية، التي ظهرت للمرة الأولى عام 1812 في كتاب القصص الخيالية “حكايات جريم الخيالية”، وسجلت حضورها في عالم “ديزني” عام 1937.
المواصفات:
أميرة جميلة تتعرض لمُعاملة سيئة من قبل زوجة أبيها الساحرة، التي تسعى للتخلص مُنها بكافة الطُرق.



شاركت “سندريلا” للمرة الأولى في أفلام الرسوم المتحركة عام 1950، وهي أبرز شخصيات الأميرات التي أنتجتها “ديزني”.
المواصفات:
أميرة جميلة تعمل في المنزل خادمة لزوجة أبيها وبناتها، وتخوض عددًا من المغامرات الخطيرة.



ظهرت شخصية “إلسا” في عوالم “ديزني” للمرة الأولى عام 2013، وتعد من الشخصيات الحديثة.
المواصفات:
أميرة جميلة تبدو من الخارج متوازنة ومُتحفظة، ولكن في الحقيقة هي شخصية شديدة الْخَطَر، تعيش بخوف كبير بسبب سِرها العظيم، وهو ولادتها مع قدرة على التحكم بالجليد والثلج.


«ديزني ذا كاسل»..
الحفل الموسيقي 20 دقيقة

«ديزني ذا كاسل»..
الحفل الموسيقي 20 دقيقة

«ديزني ذا كاسل»..
الحفل الموسيقي 20 دقيقة

«ديزني ذا كاسل»..
الحفل الموسيقي 20 دقيقة

«ديزني ذا كاسل»..
الحفل الموسيقي 20 دقيقة

«ديزني ذا كاسل»..
الحفل الموسيقي 20 دقيقة

«ديزني ذا كاسل»..
الحفل الموسيقي 20 دقيقة

«ديزني ذا كاسل»..
الحفل الموسيقي 20 دقيقة

«ديزني ذا كاسل»..
الحفل الموسيقي 20 دقيقة