|


مدرب إيفرتون: العقوبة لن تؤثر على تركيزنا أمام يونايتد

شون دايك مدرب فريق إيفرتون الإنجليزي الأول لكرة القدم (أرشيفية)|
لندن - رويترز 2023.11.24 | 06:48 pm

أكد شون دايك مدرب فريق إيفرتون الأول لكرة القدم أن فريقه مصدوم من ضخامة عقوبة خصم النقاط بسبب انتهاك قواعد الربحية والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وتعرض فريق المدرب دايك، الذي يستضيف مانشستر يونايتد، الأحد، لعقوبة خصم عشر نقاط ليتراجع من المركز 14 في الترتيب إلى منطقة الهبوط برصيد أربع نقاط متفوقا بفارق الأهداف على بيرنلي متذيل الترتيب.
وأبلغ دايك الصحفيين: «أعتقد أننا نشعر بالصدمة مثل الجميع. على ما يبدو، كانت ردود الفعل التي أعقبت ذلك تشير إلى أن معظم الأشخاص في عالم كرة القدم كانوا مصدومين».
وقال دايك: «ضخامة العقوبة. استخدم النادي عبارة غير متناسبة لوصف العقوبة».
وأضاف مدرب إيفرتون: «بالطبع نشعر بالظلم بسبب ذلك. من ناحية أخرى، فإن هذا لا يؤثر على التركيز. كان التركيز منذ وجودي هنا منصبا على ترتيب الأمور في أرض الملعب».
وذكر دايك أن لاعبين كبار أمثال شيموس كولمان وآشلي يانج وجيمس تاركوفسكي وجوردان بيكفورد لعبوا دورا في رفع معنويات الفريق.
وقال: «لقد دفعنا هذا للخلف لننطلق إلى الأمام من جديد، المهمة لم تتغير بالنسبة لي. بالتأكيد باتت أكثر صعوبة بعض الشيء حتى الاستئناف بالطبع»
وأضاف: «تحدثت إلى الفريق وقلت لهم انظروا، جدول الترتيب أمر مهم. دائما كنت أعتقد أن جدول الترتيب النهائي يعكس حقيقة الموسم. هذا يغير وجهة النظر ولكنه لا يغير ما نقوم به. يجب علينا فقط أن نعمل بجد أكثر ولفترة أطول وبقوة أكبر».
وحافظ إيفرتون على سجله خاليا من الهزائم أربع مرات في آخر خمس مباريات. فيما انتصر يونايتد أربع مرات في آخر خمس مباريات ليرتقي إلى المركز السادس في الترتيب برصيد 21 نقطة.