|


جوارديولا يتمنى مشاركة هالاند أمام ليفربول

إيرلينج هالاند هداف مانشستر سيتي الأول لكرة القدم خلال مشاركته في التدريبات الجمعة قبل الموقعة المرتقبة أمام ليفربول السبت، في قمة الدوري الإنجليزي (المركز الإعلامي - مانشستر سيتي)
مانشستر - رويترز 2023.11.24 | 08:39 pm

يأمل بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الأول لكرة القدم أن يتمكن الهداف إيرلينج هالاند من المشاركة ضد ليفربول، السبت في قمة بين متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، وملاحقه المباشر بعد استبعاده من تشكيلة النرويج خلال التوقف الدولي.
وأصيب هالاند في الكاحل خلال فوز النرويج «2-0» على جزر فارو في 16 نوفمبر الجاري، وعاد إلى سيتي لتلقي العلاج، وغاب عن مباراة النرويج ضد اسكتلندا.
ويتصدر هالاند قائمة هدافي الدوري الممتاز هذا الموسم برصيد 13 هدفا وبفارق ثلاثة أهداف عن المصري محمد صلاح لاعب ليفربول.
وأبلغ جوارديولا الصحفيين، الجمعة: «لقد تدرب رغم بعض الآلام، الخميس، نأمل أن يتمكن من التدريب الجمعة وسنرى. لدينا بعض المشاكل مثل العديد من الأندية. سنرى في الحصة التدريبية ويوم السبت. هذه هي دائما الخطة الأولى».
ويتصدر سيتي الدوري برصيد 28 نقطة من 12 مباراة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول بقيادة المدرب يورجن كلوب، الذي لم يخسر في آخر خمس مباريات بالدوري.
ووجه جوارديولا بعض الكلمات اللطيفة لمدرب ليفربول، وقال المدرب الإسباني: «أعتقد أننا جميعا أصدقاء. نحن نعرف بعضنا البعض جيدا. الوقت يمضي بالطبع، قضى يورجن ثماني سنوات في ليفربول وبالطبع لم يعد لديه نفس اللاعبين الذين كانوا معه في البداية. لقد أعاد بناء الفريق».
وأضاف: «يمكن لترينت ألكسندر أرنولد لاعب ليفربول اللعب في العمق أو على الأطراف، لكن الفكرة نفسها إلى حد كبير، كانوا دائما منافسنا القوي في بعض المواسم... ناد وفريق كبير. نتطلع إلى هذا اللقاء».
وتفصل ثلاث نقاط فقط بين الفرق الخمسة الأولى في صراع شديد على اللقب.