|


الأصفر يتجاوز الأخدود.. ويعزز نتائح كاسترو

15 انتصارا.. بالثلاثة وأكثر

صورة التقطت أمس للبرتغالي أوتافيو مونتيرو، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، يحاول مراوغة البرازيلي باولو فيتور، حارس مرمى الأخدود، في الشوط الثاني من مباراة الفريقين على ملعب “الأول بارك” في الرياض ضمن الجولة الـ 14 من دوري “روشن” السعودي (رويترز)
الرياض ـ حواس العايد 2023.11.25 | 02:39 am

كسب فريق النصر الأول لكرة القدم ضيفه الأخدود 3ـ0، أمس، في الجولة الـ 14 من دوري “روشن” السعودي، مُحقّقًا انتصاره الـ 15، الموسم الجاري، بثلاثة أهدافٍ أو أكثر.
ولعِبَ الفريق الأصفر 27 مباراةً، بدءًا من أواخر يوليو الماضي الذي شهِدَ انطلاق كأس الملك سلمان للأندية العربية، وفاز في 22 منها، مقابل خسارتين وثلاثة تعادلات.
وارتفع عدد انتصاراته التي حققها بثلاثة أهدافٍ أو أكثر إلى 15، عبر مباراة الأخدود، التي احتضنها “الأول بارك” بحضور 21 ألفًا و752 متفرجًا وفق ما أظهرت الشاشة الرئيسة للملعب.
وبدأت هذه الانتصارات عبر البطولة العربية، التي سجّلت فوز الفريق 4ـ1 على الاتحاد المنستيري التونسي و3ـ1 على الرجاء المغربي، واستمرت على أصعدة دوري أبطال آسيا، ومُلحقِه، ودوري “روشن”، وكأس خادم الحرمين الشريفين.
وكسِب النصر، الذي يقوده المدرب البرتغالي لويس كاسترو، 11 مباراةً لحساب “روشن”، وأربعًا في البطولة العربية، وخمسةً على الصعيد الآسيوي، ومباراتين ضمن كأس الملك.




  • الرباعي.. هتافات خاصة
    هتف مشجعو فريق النصر الأول لكرة القدم للعديد من اللاعبين، أمام الأخدود أمس، لكنهم اختصّوا أربعة أسماء بمزيدٍ من الهتاف والتصفيق، وفقًا لما رصدته “الرياضية” في الملعب.
    وحصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد الهجوم، والمدافع عبد الإله العمري، والمهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب الوسط، على أكبر قدرٍ من الدعم الجماهيري، من بين اللاعبين الذين شاركوا في المباراة.


  • ماني.. الديربي مضمون
    ضَمِن البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، الدخول إلى ديربي الرياض، الجمعة المقبل أمام الهلال، من دون إيقافات، بعدما أبقى جناحه السنغالي ساديو ماني على مقاعد الاحتياط، أمس أمام الأخدود.
    وأدّى ماني الإحماءات مطلع الشوط الثاني، لكن كاسترو فضّل الزج ببدلاء آخرين، محافظًا على لاعبه الذي يحمل ثلاث بطاقات صفراء وعانى أخيرًا من ارتفاعٍ في درجة الحرارة.
    وباستثناء السنغالي، لم يكن أي لاعبٍ نصراويّ مهدّدًا بالإيقاف والغياب عن الديربي إذا تلقّى، ضد الأخدود، بطاقة صفراء رابعة.


  • العقيدي يركض بعد الصافرة
    أمر البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، نواف العقيدي، حارس المرمى، بالركض حول أرضية ملعب “الأول بارك” وإجراء تمارين لياقية متنوعة، وفق ما رصدت “الرياضية” أمس.
    وتابع العقيدي مباراة الأخدود في منصة الملعب، بعدما غيبته عنها إصابته الأخيرة بآلام في الكتف. وجلس بجواره عبد الله الخيبري، لاعب الوسط، الذي غاب أيضًا بسبب إصابته الأخيرة بتمزق عضلي.
    وبعد صافرة النهاية، نزل الحارس إلى غرفة الملابس لتهنئة زملائه بالفوز، فوجّهَهُ كاسترو بالركض وأداء التمارين البدنية على المستطيل الأخضر، لرفع معدله اللياقي.
    ومنحت المباراةُ الحارسَ النصراوي راغد النجار مشاركتَه الثانية الموسم الجاري، بعدما خاض مباراة ضمك، الشهر الماضي، في الجولة العاشرة.



15 انتصارا..
بالثلاثة وأكثر