|


سجل أرقام الهلال والنصر في دوري المحترفين

الاتحاد.. الهدف 750

جدة ـ فيصل الشريف 2023.11.25 | 02:45 am

سجَّل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أمس، هدفه رقم 750 في دوري المحترفين، عندما أحرز المغربي عبد الرزاق حمد الله هدف التعادل 1ـ1 في شباك الاتفاق في مواجهة الجولة الـ 14 لدوري روشن السعودي، ليصبح ثالث فريق فقط يصل إلى هذا الرقم في المسابقة بعد الهلال والنصر. وأحرز حمد الله هذا الرقم التاريخي في مباراته رقم 50 في الدوري مع الاتحاد، والـ 60 في كل المسابقات، ليرفع رصيده التهديفي مع الفريق إلى 47 منذ انضمامه في يناير 2022. وبلغت مساهمة حمد الله في أهداف الاتحاد الـ 26 التي سجلت الموسم الجاري، ستة أهداف مع صناعة اثنين. ولم يستطع اللاعب زيادة غلته بعد أن جرى استبداله في الدقيقة 68 وحلَّ مكانه صالح العمري.



القائدان.. المواجهة الثانية
التقى الفرنسي كريم بنزيما، قائد فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، والإنجليزي جوردان هندرسون، قائد الاتفاق، للمرة الثانية وجهًا لوجه، وذلك في المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة الـ 14 من دوري روشن السعودي.
وكان أول لقاء بين القائدين في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا 2022، عندما كانا يلعبان بقميصي ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي “1ـ0”.



روما.. الغياب الأول
غيبت الإصابة البرازيلي رومارينيو، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، عن التشكيلة التي واجهت الاتفاق، أمس، وذلك للمرة الأولى منذ مباراة الجولة الـ 15 الموسم الماضي أمام الطائي، التي كانت بداعي المرض.
وشارك رومارينيو الموسم الجاري حتى الجولة الـ 13 أمام أبها، التي أصيب فيها بالدقيقة الثامنة في العضلة الضامة ليستبدل بعدها ويخضع لبرنامج علاجي تأهيلي.
وسجل روما خلال الجولات السابقة ثلاثة أهداف، وصنع اثنين.



حجازي وجوتا في المنصة
تابع المصري أحمد حجازي، قلب دفاع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، والجناح البرتغالي جوتا، فريقهما في مواجهة أمس أمام الاتفاق من المنصة.
وابتعد حجازي عن تشكيلة الفريق منذ بداية الموسم بسبب الإصابة، فيما استبعد جوتا من قائمة الفريق للمباريات المحلية.



الكثيري: بامسعود أفلت من «الصفراء»
وصف سعد الكثيري المحلل التحكيمي لـ”الرياضية” أداء الحكم المجري تاماس الذي أدار مباراة فريقي الاتفاق والاتحاد أمس، بالجيد، وأوضح أن قراراته كانت صحيحة في أغلبها ولم تكن مؤثرة على نتيجة المباراة.
واشار إلى أن الحكم كان موفقََا في السماح باستمرار اللعب وإكمال الفرص بشكل صحيح طوال شوطي المباراة. لكن الكثيري أخذ على الحكم عدم إنذاره أحمد بامسعود، لاعب الاتحاد، في الدقيقة 77 للتدخل بتهور على أحد لاعبي الاتفاق. كما أكد أن هدف الاتفاق صحيح ولا وجود لحالة تسلل على لاعبه.


الاتحاد.. الهدف 750

الاتحاد.. الهدف 750

الاتحاد.. الهدف 750