|


تشافي: أقترح توقف دولي واحد لسلامة اللاعبين

برشلونة - رويترز 2023.11.25 | 02:26 pm

اقترح تشافي هرنانديز مدرب فريق برشلونة الأول لكرة القدم، بطل الدوري الإسباني الممتاز، إدخال تعديلات على نظام التوقف الدولي الحالي مطالبًا بتوقف دولي واحد من أجل توفير الوقت الضائع في السفر والحد من الإصابات التي يتعرض لها الكثير من اللاعبين جراء ذلك.
وقال تشافي للصحفيين: «إن زيادة العب على اللاعبين، نتيجة كثرة المباريات على مستوى المنتخب والنادي يتسبب في الكثير من الإصابات».
وأصيب الألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة الأسبوع الماضي خلال التدريبات الجماعية مع منتخب بلاده، بينما أصيب جابي لاعب الوسط الدولي بتمزق في الأربطة خلال وجوده مع المنتخب الإسباني، قبل لقاء فريقه في الدوري أمام مضيفه رايو فاليكانو، السبت.
وأضاف: «أعتقد أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، ينظر فعليًا في هذا الأمر أحد الحلول المقترحة هو استمرار اللاعب لـ9 أشهر مع ناديه وشهرين مع منتخب بلاده وبعدها يحصل على عطلة لمدة شهر».
وأردف تشافي: «بهذه الطريقة يمكن على الأقل تجنب الكثير من رحلات السفر، فمثلًا الأوروجوياني رونالد أراوخو، والبرازيلي رافينيا سافرا لمدة 13 إلى 14 ساعة، وعادا ولم يستريحا، وهذا هو حال كل الأندية وليس نحن فقط».
وأشار المدرب الإسباني أن الكثير من المدربين تحدثوا عن كثرة المباريات بشكل كبير وأعتقد أن هذا هو السبب الرئيسي في إصابة جابي إلى جانب سوء الحظ، تمزق الرباط الصليبي عادة ما يكون سوء حظ.
يذكر أن برشلونة يحتل المركز الثالث في الدوري الِإسباني بعد 13 جولة، ولم يحقق الانتصار خلال مباراتين متتاليتين منذ سبتمبر الماضي، ويسعى لتقليص الفارق النقطي الذي يفصله عن جيرونا صاحب الصدارة وهو أربع نقاط.