|


أليجري وإنزاجي.. صراع تكتيكي على صدارة الكالتشيو

ماسيمليانو أليجري وسيموني إنزاجي مدربي فريقي يوفنتوس وإنتر ميلان خلال مواجهة سابقة (أرشيفية)
الرياض - الرياضية 2023.11.25 | 11:37 pm

يستضيف فريق يوفنتوس الأول لكرة القدم خصمه إنتر ميلان، الأحد، على ملعب أليانز ستاديوم، ضمن قمة الجولة 13 من الدوري الإيطالي حيث يطمح اليوفي بقيادة ماسيمليانو أليجري مدربه في انتزاع الصدارة من غريمه إنتر الذي يدربه سيموني إنزاجي.
ويتصدر إنتر ميلان ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 31 نقطة من 12 مباراة، فيما يحتل يوفنتوس المركز الثاني برصيد 29 نقطة، لذلك فإن فوز أصحاب الأرض في اللقاء يعني صدارتهم، فيما يحتاج إنتر إلى الانتصار أو التعادل للبقاء في المركز الأول.
تكتيكياً، يعتمد اليوفي مع أليجري على رسم 3-5-2 هذا الموسم، حيث يركز الفريق على إغلاق مناطقه الدفاعية جيداً بتواجد الثلاثي روجاني، بريمر، وجاتي بالخلف أمام الحارس تشيزني، فيما يراهن المدرب الإيطالي على كل من: كوستيتش، رابيو، ميريتي، ماكيني، وكامبياسو بالمنتصف، وفي المقدمة الثنائي كين وكييزا.
في المقابل، يراهن إنزاجي باستمرار على تكتيك ثلاثي الخلف أيضاً، مع تمركز أتشيربي ودراميان ودي فريج بالدفاع، وكل من ديماركو ودومفريس على الطرفين، فيما يتواجد كالهانجولو وباريلا ومخيتاريان بالمنتصف، خلف الثنائي الهجومي ماركوس تورام ولاوتارو مارتينيز.
ويركز كل مدرب في خططه على التحولات السريعة، واستخدام اللعب المباشر من الخلف إلى الأمام، مع إغلاق مناطقه الدفاعية أولاً، لذلك فإن لغة الأرقام والإحصاءات تؤكد ذلك، من خلال تسجيل لاعبي إنتر 29 هدفاً واستقبلت شباكهم 6 فقط، بينما سجل لاعبو اليوفي 19 هدفاً واستقبل مرماهم 7.
وعلى مستوى المواجهات السابقة بين أليجري وإنزاجي تدريبيا، تفوقت فرق أليجري في 9 مباريات ، فيما انتصر إنزاجي في 6، بالإضافة إلى تعادلين بينهما خلال 17 لقاء.
ويمتاز يوفنتوس باللعب بقوة على أرضه وبين جماهيره في ملعب أليانز ستاديوم، لذلك فإنه تفوق على إنتر ميلان في 8 مباريات بهذا الملعب، فيما انتصر إنتر ميلان في مباراتين خلال بطولة الدوري الإيطالي، مع انتهاء مباراتين بالتعادل.