|


مزق شباك الحزم بـ 9 أهداف قبل موقعة الديربي

تاريخيّا.. الهلال الانتصار الأكبر

صورة التقطت أمس للصربي سيرجي سافيتش، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، يعبّر عن فرحته بعد تسجيله الهدف التاسع للهلال في مرمى الحزم ضمن المباراة التي حسمها الأزرق 9ـ0 تصوير: بشير صالح
الرياض ـ متعب العبد الهادي وعبد الإله المرحوم وأحمد الخلف وحواس العايد 2023.11.26 | 12:24 am

مزق فريق الهلال الأول لكرة القدم شباك مضيفه الحزم بتسعة أهداف دون مقابل في اللقاء الذي جرى على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، أمس، ضمن الجولة الـ 14 من دوري روشن السعودي، وهي المرة الأولى في تاريخ دوري المحترفين، التي يسجّل فيها فريقٌ تسعة أهدافٍ في مباراةٍ واحدة.
ورفع الهلال رصيده إلى 38 نقطة في الصدارة بفارق أربع نقاط عن النصر الثاني، 34 نقطة، بينما تجمد رصيد الحزم عند سبع نقاط في المركز الـ 18 الأخير.
وحطم الهلال رقم فريقي الاتحاد والوحدة، الذي ظل صامدًا لمدة 12 عامًا، بفوز الاتحاد على القادسية 8ـ0، والوحدة على الحزم 8ـ1 في موسم 2011ـ2012.
وشهد دوري المحترفين منذ اعتماده بنظامه الجاري، موسم 2008ـ2009، سبع مباريات انتهت نتائجها بالفوز في سبعة أهداف، و22 مباراة انتهت بانتصار فريق على الآخر بستة أهداف.
ورفع البرازيلي مالكوم، مهاجم فريق الهلال، رصيده إلى تسعة أهداف بعد أن سجل ثلاثة أهداف “هاتريك”.



على طريقة بيلينجهام
احتفل محمد القحطاني، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، على طريقة الإنجليزي فيكتور بيلينجهام، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، بعد تسجيله الهدف الثالث في مرمى الحزم، أمس، ضمن الجولة الـ 14 من دوري روشن السعودي، بفرد يديه على شكل جناحين.
ودفع المدرب البرتغالي جورجي جيسوس بمحمد القحطاني للمرة الأولى في القائمة الأساسية، بعد تصعيده إلى الفريق الأول منذ موسمين من فريق درجة الشباب.



متواليات كنو
زار محمد كنو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، شباك الحزم في اللقاء الذي حسمه الأزرق 9ـ0، أمس، وهي المباراة الثانية، التي يسجل فيها تواليًا بعد هدفه في مرمى التعاون 2ـ0 الجولة الماضية.
وسبق لكنو أن أحرز أهدافًا في مباريات متتالية، كان ذلك في موسم 2018ـ2019، عندما سجل أمام الشباب في الجولة السادسة، والاتحاد في السابعة، والقادسية في الثامنة.
ومن المفارقات أن البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال الحالي، كان مدربًا للأزرق في تلك الفترة.



16 لقاء دون خسارة
حافظ فريق الهلال الأول لكرة القدم على سجله خاليًا من الخسائر في 16 مباراة متتالية بدوري المحترفين السعودي، محققًا السلسلة الأطول بين فرق الدوري الحالي، بفوزه في 14 مباراة، وتعادله باثنتين.
ومنذ خسارته من العدالة 0ـ2 في الجولة الـ 27، الموسم الماضي، لم يتعرض الهلال لأي هزيمة، إذ فاز في 12 مباراة، الموسم الجاري، وتعادل مرتين.
وفي الموسم الماضي، انتصر الهلال مرتين بعد خسارته من العدالة، الأول على أبها 3ـ0 بالجولة الـ 29، والثاني على الرائد 3ـ2 في الجولة الـ 30.


تاريخيّا..
الهلال
الانتصار الأكبر

تاريخيّا..
الهلال
الانتصار الأكبر

تاريخيّا..
الهلال
الانتصار الأكبر