|


النصر في مهمة حسم الصدارة الآسيوية

السنغالي ساديو ماني والبرتغالي أوتافيو ثنائي فريق النصر الأول لكرة القدم، خلال مواجهة بيرسبوليس الإيراني في الجولة الأولى ( أرشيفية)
الرياض - طارق الغبيوي 2023.11.26 | 09:24 pm

يدخل فريق النصر الأول لكرة القدم، الإثنين، في مهمة حسم الصدارة عندما يواجه بيرسبوليس الإيراني ضيفه، ضمن الجولة الخامسة، من المجموعة الـ5 بمسابقة دوري أبطال آسيا، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض.
وكان الأصفر العاصمي حقق العلامة الكاملة بفوزه في الـ4 جولات الماضية، مسجلًا افضل انطلاقة آسيوية في مسيرته، إذ كسب في بداية مشواره بيرسبوليس الإيراني بثنائية «2-0»، عقبها انتصر على استقلال دوشنبه الطاجيكي بثلاثية «3-1»، قبل أن يؤكد صعوده للدور المقبل عبر بوابة الدحيل القطري عندما تغلب عليه ذهابًا «4-3» وإيابًا «3-2».
ويسعى الفريق النصراوي إلى الانتصار وتكرار نتيجة مواجهة الذهاب، حيث تفوق الأصفر على بيرسبوليس بثنائية عبدالرحمن غريب، ومحمد قاسم، على ملعب آزادي في العاصمة الإيرانية طهران، خلال الـ19 من سبتمبر الماضي.
ويأمل النصر في الانتصار على بيرسبوليس، واستغلال حالة الاستقرار الفنية التي يعيشها، إذ انتصر في 19 لقاء، وتعادل مرة واحدة خلال 20 مباراة متتالية، حيث يتطلع إلى تخطي نظيره الإيراني من أجل مواصلة السلسلة، قبل مواجهة الهلال في ديربي الكرة السعودية، الجمعة المقبلة.
وقرر البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر، الاعتماد على الخماسي الأجنبي أمام الفريق الإيراني، حيث يتقدمهم الأسطورة كريستيانو رونالدو، ومواطنه أوتافيو، إلى جانب الإسباني إيميريك لابورت، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والسنغالي ساديو ماني.
يذكر أن النصر يتصدر جدول ترتيب المجموعة الخامسة، في مسابقة دوري أبطال آسيا، برصيد 12 نقطة، حصدها من 4 انتصارات متتالية.