|


الاتحاد ينشد الاقتراب من التأهل الآسيوي

البرازيلي رومارينيو مهاجم فريق الاتحاد و ترسنوف قائد أجمك خلال مواجهة الفريقين في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا (أرشيفية)
الرياض- الرياضية 2023.11.27 | 12:12 am

يسعى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، إلى تكرار فوزه على مضيفه أجمك الأوزبكي عندما يلتقيان على ملعب ميتالورج، الإثنين، ضمن مباريات الجولة الخامسة، لحساب المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا.
وكان الاتحاد فاز على نظيره الأوزبكي بثلاثية نظيفة خلال المواجهة التي جمعتهما 18 سبتمبر الماضي، ضمن مباريات الجولة الأولى من المسابقة القارية.
وتنحاز الأرقام التاريخية إلى جانب الفريق الغربي خلال مواجهته التي جمعته مع الأندية الأوزبكية، بـ11 انتصار والتعادل في 6 مواجهات وخسارة مباراتين في جميع البطولات القارية.
ويأمل الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب الاتحاد إلى تحقيقه الانتصار الأول منذ توليه مهمة تدريب الفريق خلفًا للبرتغالي نونو سانتو المقال، إذ تعثر الفريق بالتعادل 1-1 مع الاتفاق في دوري روشن.
وسيعمل المدرب الأرجنتيني على الفوز بنقاط المباراة لضمان التأهل المباشر إلى ربع نهائي البطولة حال تعادل القوة الجوية وسباهان الإيراني في الجولة ذاتها.
ويتصدر الاتحاد المجموعة برصيد 9 نقاط، بعد الانتصار على أجمك، والقوة الجوية العراقي، ثم كسب سباهان الإيراني بناءً على قرار الاتحاد الآسيوي، قبل أن يخسر أمام القوة الجوية، فيما يتذيل أجمك المجموعة بدون نقاط بعدما خسر مبارياته الأربع تواليًا.