|


اتحاديون يرفضون القياسية واحتفاء أزرق على «إكس»

«تطبيل.. التاريخ يكتبه الهلال»

الدمام ـ خالد الشايع 2023.11.27 | 02:06 am

أثار فوز فريق الهلال الأول لكرة القدم على نظيره الحزم 9ـ0، أمس الأول، جدلًا واسعًا بين مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي “إكس” حول الفريق صاحب الفوز الأكبر في دوري المحترفين، وتفاعل المغردون مع تغريدات حساب الهلال، ومع تغريدة لحساب دوري روشن السعودي، كتب فيها: “تاريخي.. الهلال يحقق أكبر نتيجة في تاريخ دوري المحترفين بفوزه بنتيجة 9ـ0، محطمًا الرقم المسجل باسم الاتحاد على حساب القادسية 8ـ0 في موسم 2011ـ2012”، وفي الإطار ذاته كتب حساب الهلال: ”التسعة.. أكبر نتيجة يسجّلها #كبير_آسيا خارج الرياض، وأكبر نتيجة لفريق خارج ملعبه في تاريخ الدوري”.
وانقسم المغردون بين محتفٍ بالفوز الهلالي القياسي، وبين من شكك في المعلومة، عادًا أن الرقم القياسي ما زال مسجلًا باسم نادي الاتحاد، الذي سبق أن فاز على الرياض 10ـ3، حسبما ذكره اتحاديون، وبلغ معدل التفاعل مع الجدل أكثر من 2.7 مليون في الساعة الواحدة، في أول ثماني ساعات من بداية المباراة.
كثير من الاتحاديين أكدوا أن فريقهم ما زال يملك القياسية، منهم علي بن سلطان الذي كتب: “الاتحاد 10 ـ الرياض 1، الدوري السعودي عام 2002”، مضيفًا: “هذه أكبر نتيجة في الدوري”، مثله قال سعد الغامدي: “عيب الكذب إلا إذا كنتم لا تملكون المعلومات فهذه مصيبة ارجعوا للتاريخ”، ومن جانبه، رأى أبو الوليد أن الحساب جامل الهلال على حساب ناديه، وكتب منتقدًا: “حتى هنا تطبيل للهلال تحروا الدقة فيما تكتبون”، أيضًا انتقد خالد عبد الحفيظ تغريدة دوري روشن، مؤكدًا أن: “الرقم مسجل باسم نادي الاتحاد، عميد الأندية السعودية، عندما فاز على شقيقه الرياض 10ـ3 موسم 2001ـ2002م، وهي أكبر نتيجة في تاريخ الدوري السعودي الممتاز منذ إقامته في موسم 1997”.
على طرف مغاير، ردَّ هلاليون على تلك التغريدات بالتأكيد أن الإحصاءات مقصورة على دوري المحترفين، مستغربين رفض الاتحاديين الاعتراف بقياسية فريقهم، مثل سيف العيدان الذي ردَّ مستغربًا: “أنتم كيف تفهمون؟ يقولك بدوري المحترفين ما قال بالدوري”، مضيفًا: “الدوري بدى عندنا عام 1979 لكن متى بدأ دوري المحترفين؟ إذا جبت نتيجة أعلى من 9ـ0 من ذيك السنة للحين أقولك أنهم غلطانين وإذا قلت لا الدوري عمومًا أو بطولة كأس أو غيره أقولك شكرًا”، وفي الاتجاه ذاته، ردَّ سالم أل كليب على من زعم أن الاتحاد سبق وهزم نجران بنتيجة أكبر بأنها: “مباراة في كأس ولي العهد”، مضيفًا: “وقتها نجران يلعب دوري درجة أولى ولم يصعد ولا معه لاعبين أجانب!”، ومن جانبه كتب مراد: “التاريخ يكتبه الهلال فقط”، ومثله ذكر خالد الجوير: “التاسعة بتوقيت “الهلال” ألف مبروك الفوز والثلاث نقاط لكبير آسيا عملاق المملكة وللأمة الزرقاء بإذن الله القادم أفضل وأجمل”.