|


الهلال ينشد التأهل أمام نافباخور

جانب من مباراة فريق الهلال الأول لكرة القدم ونافباخور الأوزبكي في الدور الأول من مرحلة مجموعات دوري أبطال آسيا (أرشيفية)
نامانجان – الرياضية 2023.11.27 | 11:35 pm

يستهدف فريق الهلال الأول لكرة القدم خطف بطاقة التاهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا عندما يحل ضيفا على نافباخور الأوزبكي، الثلاثاء، في الملعب المركزي بمدينة نامانجان ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.
ويتصدر الفريق الهلالي المجموعة برصيد 10 نقاط متفوقا بفارق الأهداف أمام الفريق الأوزبكي، مقابل 3 نقاط لناساجي الإيراني في المركز الثالث، ومومباي سيتي الأخير دون نقاط وهما اللذان يلتقيان، الثلاثاء أيضا.
ويحتاج الأزرق إلى الفوز من أجل ضمان الصدارة والتأهل معا كونه سيتفوق على نافباخور بالمواجهات المباشرة بعد أن تعادلا «1-1» في الدور الأول من مرحلة المجموعات.
ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة فرق حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.
ويخوض الفريق الهلالي اللقاء بمعنويات عالية بعد أن حقق فوزا هو الأكبر في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، وكان على حساب الحزم بنتيجة «9-0» ضمن الجولة 14 من دوري روشن السعودي.
كما يمني الأزرق تحت قيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس النفس بتحقيق انتصاره الـ12 تواليا في جميع المسابقات، والاستعداد بأفضل طريقة ممكنة قبل موقعة الديربي المرتقبة أمام النصر الغريم التقليدي، الجمعة في قمة الجولة 15 من الدوري.
ويعتمد البرتغالي جيسوس على كوكبة من النجوم، ومنهم المغربي ياسين بونو حارس المرمى الذي يتأهب لخوض مباراته الأولى بالقميص الأزرق على الصعيد الآسيوي، والبرازيلي مالكوم والصربي ألكسندر ميتروفيتش، وسافيتش مواطنه، إضافة إلى عدد من اللاعبين المحليين أمثال سعود عبد الحميد ومحمد كنو، وسالم الدوسري أفضل لاعب في آسيا لعام 2022 والمرجح مشاركته في جزء من المباراة بعد تعافيه من الإصابة، والتحاقه بالتدريبات الجماعية، الإثنين.