|


الهلال يكسر صمود نافباخور.. ويتأهل

البرازيلي مالكوم لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم ينطلق فرحا بعد تسجيله الهدف الأول في مرمى نافباخور الأوزبكي خلال المواجهة التي كسبها الأزرق 2-0 ضمن الجولة الخامسة من مرحلة مجموعات دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي ـ الهلال)
نامانجان – الرياضية 2023.11.28 | 08:54 pm

تأهل فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا بعد فوزه على نافباخور الأوزبكي بنتيجة «2-0» خلال المباراة التي جرت، الثلاثاء، على الملعب المركزي بمدينة نامانجان ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.
وانتظر الأزرق حتى الشوط الثاني ليتمكن من تسجيل الهدفين عن طريق البرازيلي مالكوم «68»، وسالم الدوسري «85».
والانتصار هو الرابع تواليا للفريق الهلالي خلال مشواره بالبطولة الآسيوية، وبذلك يفض الشراكة مع نافباخور الأوزبكي، وينفرد بالصدارة بعد أن رفع رصيده إلى 13 نقطة، وبالتالي يحسم بطاقة العبور إلى الدور ثمن النهائي.
في المقابل، تجمد رصيد نافباخور عند 10 نقاط، وأصبح في حاجة إلى الفوز خلال الجولة الأخيرة، وانتظار نتائج المجموعات الأخرى من أجل التعرف على حظوظه في مرافقة الهلال.
ويضمن متصدرو المجموعات الخمس لغرب آسيا العبور إلى دور الـ16، وينضم إليهم أفضل ثلاثة فرق حاصلة على المركز الثاني، والأمر ذاته ينطبق على المجموعات الخمس في شرق القارة.
وسيطر الهلال على مجريات الشوط الأول، ولاحت له فرصة التقدم بالنتيجة عندما احتسب الحكم ركلة جزاء، لكن سالم الدوسري العائد من الإصابة أهدرها بعد أن مرت الكرة إلى جوار القائم الأيمن لأوتكير يوسوبوف حارس مرمى الفريق الأوزبكي.
وكاد الفريق الهلالي أن يكرر سيناريو الشوط الاول بعدما انبرى سالم الدسري مجددا لتنفيذ ركلة جزاء احتسبها الحكم، وتصدى لها يوسوبوف حارس مرمى نافباخور، لكن البرازيلي مالكوم كان في الموعد وأسكن الكرة الشباك «68».
وعوض سالم الدوسري إهداره لركلتي جزاء بتسجيله هدفا رائعا بعد أن سدد كرة عالية من خارج منطقة الجزاء مستغلا تقدم الحارس الأوزبكي «85».
ويختتم الفريقان مشوار مجموعات البطولة الآسيوية في الرابع من ديسمبر المقبل، حيث يستضيف الهلال نظيره ناساجي الإيراني، ويحل نافباخور الأوزبكي ضيفا على مومباي سيتي الهندي


الهلال يكسر صمود نافباخور.. ويتأهل

الهلال يكسر صمود نافباخور.. ويتأهل

الهلال يكسر صمود نافباخور.. ويتأهل