|


الفيحاء ينعش حظوظ التأهل بثلاثية أهال

فرحة لاعبي الفيحاء تكررت 3 مرات خلال مواجهة أهال التركمنستاني ضمن الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال آسيا، الثلاثاء (تصوير: سعد العنزي)
الرياض- الرياضية 2023.11.28 | 09:00 pm

أنعش فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، حظوظه في التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، بتحقيقه انتصاره الثاني في المسابقة على حساب ضيفه أهال التركمانستاني ، بنتيجة «3-1»، خلال المواجهة التي جمعتهما، الثلاثاء، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية في الرياض، ضمن مباريات الجولة الخامسة لحساب المجموعة الأولى من البطولة القارية.
سجل للفريق البرتقالي النيجيري أنتوني نواكايمي «19 من ركلة جزاء» والزامبي فاشون ساكالا «45+6» وسلطان مندش«74»، بينما أحرز للفريق التركماني ناجاييف «25 من ركلة جزاء».
النتيجة رفعت رصيد الفيحاء إلى 6 نقاط في المركز الثالث ليبقي على حظوظه قائمة في التأهل من باب أفضل الثواني من بين المجموعات، بينما بقي أهال عند 4 نقاط متذيلًا ترتيب المجموعة الأولى.
وبادر الضيوف بأول فرصة للتسجيل عندما تصدت عارضة مرمى أحمد الكسار حارس الفيحاء لتسديدة عبد الرحمنوف بعد 3 دقائق فقط على صافرة البداية.
بعدها ضغط لاعبو الفيحاء وأجبروا لاعبي أهال على التراجع ويحتسب الإماراتي أحمد علي حكم المباراة ركلة جزاء لصالح أصحاب الأرض سجل منها النيجيري أنتوني نواكايمي هدف السبق، وكان اللاعب نفسه قريبًا من تسجيل الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه لكن تسديدته اصطدمت بعارضة المرمى.
وعاد الحكم الإماراتي لاحتساب ركلة جزاء للمرة الثانية وكانت من نصيب أهال أدرك منها ناجاييف التعادل عند الدقيقة 36، قبل أن يتمكن الزامبي فاشيون ساكالا من إعادة الفيحاء للمقدمة بهدف ثاني عند الدقيقة«45+6» لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف للضيوف.
وجاءت انطلاقة الشوط الثاني قوية من جانب الفيحاء الذي كانت له عدة محاولات من أجل تعزيز التقدم ، ويمرر ساكالا كرة وضعت سلطان مندش في حالة انفراد كامل بالحارس التركماني ويضعها بكل هدوء هدفًا ثالثا عند الدقيقة 74.
وبعد الهدف الثالث سيطر لاعبو الفيحاء على الكرة بفضل انتشارهم الجيد ليحافظوا على تقدمهم حتى صافرة النهاية وتنتهي المواجهة بحصد نقاط المبارةا كاملة.
ويحل الفيحاء ضيفًا على باختاكور الأوزبكي 5 ديسمبر المقبل ، بينما يستقبل أهال التركمانستاني نظيره العين في اليوم ذاته لحساب الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات.


الفيحاء ينعش حظوظ التأهل بثلاثية أهال

الفيحاء ينعش حظوظ التأهل بثلاثية أهال

الفيحاء ينعش حظوظ التأهل بثلاثية أهال

الفيحاء ينعش حظوظ التأهل بثلاثية أهال

الفيحاء ينعش حظوظ التأهل بثلاثية أهال