|


سباحا «ويف» يتصدران سباقات الصدر.. والسراج يطير بذهبيتي الحرة

الشقيقان العتيبي.. 4 ميداليات و3.3 مليون

صورة التقطت أمس للشقيقين سلطان ومحمد العتيبي عقب تتويجهما بالذهب في منافسات السباحة تصوير: فهد البطاح
تغطية: فهد البطاح 2023.11.29 | 01:35 am

توّج زيد السراج، سباح نادي الهلال، أمس، بذهبيتي سباق 400 و200 متر حرة، ضمن منافسات دورة الألعاب السعودية في نسختها الثانية بمسبح وزارة الرياضة في الرياض، ليحصل على مليوني ريال، فيما حصد الشقيقان سلطان ومحمد العتيبي، من أكاديمية ويف، 3.3 مليون بعد فوزهما في منافسات 50 مترًا و100 و200 صدر.
وتفوّق السراج في منافسات 400 متر صدر، وتخطى فاروق الجديلي، سباح الأهلي، ومحمد الزاكي، سباح العدالة، فيما تغلب في سباقه الثاني على كلٍّ من سباحي العدالة وأكاديمية أكوا فالكون، محمد الزاكي، وألكسندر يونس. أما سلطان العتيبي فعبر خط النهاية أولًا في منافستي 50 و100 متر صدر، ليعيد إنجاز الدورة الأولى، فيما حلَّ شقيقه محمد أولًا في 200 متر صدر، وثانيًا في 100 صدر. وفي باقي منافسات السباحة توّج عماد الدين أحمد، سباح الهلال، بذهبية سباق 50 مترًا حرة، بينما خطف ياسين الصفار، سباح نادي الرياض، ذهبية 100 متر ظهر، وأحرز محمد جندي، سباح أكاديمية بطل المستقبل، ذهبية 50 مترًا ظهر. يذكر أن اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية في نسختها الثانية خصصت 200 مليون ريال جوائز للفائزين، حيث يحصل المتوّج بالميدالية الذهبية في أي منشط على مليون ريال، وصاحب الفضية على 300 ألف، مقابل 100 ألف للبرونزية.



التايكوندو.. تحدي الأربعة
تنطلق منافسات الدور نصف النهائي للتايكوندو “رجال”، اليوم، في الصالة الرياضية بجامعة الملك سعود لأوزان فوق 80 كيلوجرامًا، وتحت 80، وتحت 68، وتحت 58، كما تنظم مباراتا الدور نصف النهائي للكرة الطائرة “رجال” في صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي. وتتواصل منافسات كرة قدم الصالات للسيدات في الصالة الرياضية بنادي النصر بأربعة لقاءات، تجمع بين النسور الذهبية والشباب، واتحاد النسور والنصر، والصقور والهلال، والنورس والقادسية.



ديربي الرياض في نهائي طائرة السيدات
تأهل فريق سيدات الهلال ونظيره النصر إلى نهائي منافسات الكرة الطائرة بعد فوزهما على العنقاء والأهلي تواليًا في مواجهات نصف النهائي، التي نظمت، أمس، على ملعب صالة وزارة الرياضة في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.
وستجرى المباراة النهائية عند الـ 01:00 من ظهر الغد في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.



اليوم.. حسم البولينج
تنظّم نهائيات منافسات البولينج لفردي الرجال والسيدات، اليوم، في مركز البولينج، كما تختتم منافسات الملاكمة في صالة السباحة بجامعة الملك سعود، لأوزان 50 كيلوجرامًا، و57 للسيدات، وأوزان 67، و48، و80، و57، و92 لفئة الشباب، و57، و75، و63.5 للرجال. وتختتم أيضًا منافسات الجمباز لفئة الشباب في صالة الجمباز بمدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية في الملز، ومنافسات السباحة في صالة السباحة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمسابقات 50 مترًا حرة، و50 مترًا صدر للسيدات، و50 مترًا حرة، و50 مترًا صدر للسيدات فئة الشباب.



انطلاق تصفيات الـ «سكيت» رجال
تبدأ تصفيات رماية السكيت للرجال، اليوم، في ميدان الرماية بالأمن العام، تليها نهائيات المسدس الهوائي 10 أمتار للرجال.
كذلك تنطلق، اليوم، منافسات كرة الهدف في صالة الألعاب البارالمبية بمجمع الأمير فيصل بن فهد، وتجرى مباريات الدور ربع النهائي ونصف النهائي لفردي الرجال للإسكواش في جامعة الملك سعود.
وتتواصل منافسات كرة القدم الشاطئية، والتسلق الرياضي في منطقة المشجعين بمجمع الأمير فيصل بن فهد.



فارس وسليمان بطلا الهجن
خطف الهجّان فارس الجهني، أمس، ذهبية الشوط الأول “حيل وثنايا بكار”، فيما حصل فيصل المسعودي على الفضية، وخالد الحويطي على البرونزية، ضمن منافسات الهجن.
ونال سليمان الجهني ذهبية الشوط الثاني “زمول وثنايا قعدان”، فيما حلّ عبد الرحمن العمراني، وعيد جبريل في المركزين الثاني والثالث.
وتوّج محمد البلوي، نائب رئيس الاتحاد السعودي للهجن، ومزيد بن محمد السبيعي، عضو مجلس الإدارة، الفائزين بجوائزهم.


الشقيقان العتيبي.. 
4 ميداليات و3.3 مليون

الشقيقان العتيبي.. 
4 ميداليات و3.3 مليون

الشقيقان العتيبي.. 
4 ميداليات و3.3 مليون

الشقيقان العتيبي.. 
4 ميداليات و3.3 مليون

الشقيقان العتيبي.. 
4 ميداليات و3.3 مليون

الشقيقان العتيبي.. 
4 ميداليات و3.3 مليون