|


الاحتفالات انطلقت الـ 07:00.. و«المتحدي» يحمل كأس البطولة

أفراح الخليج.. 18 ألف مشجع

صورة التقطت أمس لثلاثة مشجعين خلجاويين يحملون كأس البطولة فوق مركبة “وانيت” في محيط ملعب النادي.. وفي الصورة الأخرى الجماهير تحمل البحريني حسين الصياد، نجم الفريق، لحظة وصوله إلى مقر الحفل تصوير: عيسى الدبيسي
تغطية: أحمد الداود 2023.11.29 | 02:08 am

احتضن ملعب نادي الخليج في سيهات، أمس، أكثر من 18 ألف مشجع، احتشدوا منذ الـ 07:00 مساءً في انتظار وصول لاعبي الفريق الأول لكرة اليد المتوّج بلقب آسيا، أمس الأول.
واختارت إدارة الخليج أن يحمل كأس البطولة لحظة وصول البعثة المشجع نادر الصليبي، الذي ساند الفريق منذ بداية البطولة، وانتشر له فيديو في منصات التواصل الاجتماعي قائلًا فيه: “سأحمل الكأس معي في سيارتي الوانيت.. وأتحدى جميع الفرق”.
وشهد الاحتفال الكبير ببطل آسيا حضور نجوم العصر الذهبي في اللعبة، إضافة إلى شخصيات خلجاوية بارزة، يتقدمهم عبد الله السيهاتي، رئيس النادي السابق، ونصر هلال، عضو المكتب التنفيذي الآسيوي لكرة اليد سابقًا، ونزيه النصر، عضو اتحاد القدم.



الرميح.. 11 يوما في الكويت
كشف لـ “الرياضية” المشجع الخلجاوي حسن الرميح، أمس، عن ثقته بتحقيق الفريق الأول لكرة اليد لقب البطولة الآسيوية، ما دفعه لاتخاذ قرار الحضور مع عائلته لمدة 11 يومًا في الكويت خلال البطولة، وغياب أبنائه عن المدارس في تلك الفترة.
وقال الرميح، خلال حضوره أمس احتفالية الفريق في مقر النادي: “كنت واثقًا أنها ستكون بطولة تاريخية، لذلك لم يكن هناك وقت للتفكير”.
وأضاف المشجع الخلجاوي: “الجميع في سيهات لديهم تضحيات وكنت حريصًا على أن يشعر أبنائي بحجم وقيمة ناديهم العملاق، والحمد لله الذي لم يخيب رجاءنا”.



محلات سيهات تتنافس
بدأت المحلات التجارية في مدينة سيهات في التنافس من أجل تقديم الخصومات والمشروبات والأطعمة المجانية بعد انتصار فريق الخليج الأول لكرة اليد بلقب بطولة آسيا، أمس الأول.
ووفقًا لما رصدته “الرياضية”، شمل التنافس تقديم عروض خاصة لجماهير النادي، فيما قدَّمت محلات الحلويات قوالب الكعك المزينة باللونين الأصفر والأخضر بأسعار التكلفة لتشارك مختلف أهالي المدينة في الاحتفالية.
وانتزع فريق الخليج لقب البطولة الآسيوية الـ 26 للأندية للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على نظيره العربي القطري، أمس الأول، على ملعب صالة مجمع الشيخ سعد العبد الله الرياضي في الكويت.



عبد القادر.. فقيد الخلجاويين
استعاد الخلجاويون، أمس، ذكرياتهم مع الفنان الكويتي الراحل عبد الكريم عبد القادر، الذي ارتبط معهم بأفراح كثيرة عبر أعمال عدة خلال احتفالهم بلقب البطولة الآسيوية لكرة اليد بعد تحقيق الفريق الأول لكرة اليد اللقب للمرة الأولى في تاريخه، أمس الأول.
وارتبط صوت عبد القادر بأيام الذهب الخلجاوية، التي تغنى فيها ابن الكويت بإنجازات النادي عبر أغانٍ عدة في الثمانينيات مثل: “يحرسه المولى الكريم”، وأبدع في ملامسة أفراح أبناء سيهات عندما قال: “نادي الخليج فاز فاز.. جاب الدرع لسيهات”.
واحتفل الخلجاويون بربيع ناديهم الـ 75 قبل أعوام، ووقع اختيارهم على عبد الكريم ليغني “75 عام.. نادي الخليج وأنت على الصدر الوسام”، وحينها ظهر في تسجيل أخير له قائلًا: “النادي العزيز على قلبي، سيهات تنور فيه وفخورة في هذا النادي اللي وصل هالمواصيل.. ونقول عقبال 100 عام من الأفراح والتقدم والرقي والتجدد لسيهات وأهلها العزيزين على قلبي”.



بو مرة: معشوقنا يستحق التعب
فسَّر لـ “الرياضية” المشجع الخلجاوي أحمد بو مرة سبب تنقله من سيهات إلى الكويت في رحلات سريعة أيام مباريات الفريق الأول لكرة اليد خلال البطولة الآسيوية، وقطعه نحو 800 كيلومتر بعبارة “يستاهل الخليج التعب”.
وقال الشاب: “أغلب المباريات كانت تلعب في أوقات العمل، وبحكم أنني موظف ولا أملك رصيدًا كافيًا من الإجازات، لذلك كنت أضطر للعمل، من ثم الاستئذان للذهاب لمتابعة المباريات”.
وأضاف: “لست حالة فردية، بل العشرات أو المئات كانوا يقدمون تضحيات كبيرة، فمنهم من غاب عن عمله، أو عن دراسته، أو دفع أغلب راتبه في التنقل والحضور في الكويت، وهذا حق نادينا علينا”.



تأخر الأبطال
تأخرت بعثة فريق الخليج الأول لكرة اليد في الوصول إلى مقر النادي بسيهات، أمس، لحضور الاحتفال الجماهيري بتحقيق لقب آسيا للمرة الأولى في تاريخ النادي.
وكان النادي أعلن، أمس الأول، تنظيم الاحتفال عند الـ 07:00 مساءً، قبل أن يكشف عن تأجيل الحفل حتى الـ 08:30 بسبب تأخر وصول لاعبي الفريق من الكويت، التي احتضنت البطولة. وانتزع الخليج لقب البطولة الآسيوية الـ 26 للأندية للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على نظيره العربي القطري، أمس الأول، على ملعب صالة مجمع الشيخ سعد العبد الله الرياضي في الكويت.


أفراح الخليج.. 
18 ألف مشجع

أفراح الخليج.. 
18 ألف مشجع

أفراح الخليج.. 
18 ألف مشجع

أفراح الخليج.. 
18 ألف مشجع