|


الاتحاد والخليج.. مواجهة تصحيح المسار

البرازيلي رومارينيو مهاجم الاتحاد يحاول المرور من هاني الصبياني لاعب الخليج وقتها ، في آخر مواجهة جمعت الفريقين الموسم الماضي (أرشيفية)
مكة المكرمة- الرياضية 2023.11.29 | 09:44 pm

يسعى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، إلى العودة إلى سكة الانتصارات، عندما يستضيف الخليج ضيفه، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة «الشرائع»، الخميس، ضمن مباريات جولة «الرياض إكسبو2030» الـ15 من دوري روشن السعودي.
وتواجه الاتحاد والخليج من قبل في 8 مباريات، نجح الاتحاد في تحقيق الفوز 6 مرات، بينما فشل الخليج في الفوز على الاتحاد في دوري المحترفين، وخيم التعادل بينهم في مناسبتين.
ويأمل كل طرف من المواجهة حصد النقاط الثلاث لتعويض تعثرهما الجولة الماضية، حيث تعادل الفريق الغربي (1-1) مع الاتفاق، فيما خسر الفريق الشرقي أمام الوحدة على الملعب ذاته (1-3).
ويحتل الاتحاد المركز الرابع برصيد 25 نقطة، وبفارق 13 نقطة عن المتصدر و9 نقاط عن الوصيف، حيث فاز في سبع وتعادل في أربع وخسر ثلاث مباريات، فيما يحتل الخليج المركز الرابع عشر برصيد 13 نقطة، فاز في ثلاث وتعادل في أربع وخسر سبع مباريات .
ويدخل أصاحب الأرض المواجهة منتشين بالتأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا عقب الفوز على أجمك الأوزبكي بثنائية المغربي عبدالرزاق حمد الله، الإثنين الماضي.
ويبحث الأرجنتيني مارسيلو جاياردو مدرب الاتحاد إلى تحقيق أول انتصار له في دوري روشن، بعدما تعادل في أول اختبار منذ توليه قيادة الدفة الفنية للفريق الغربي أمام الاتفاق.
وفي المقابل، سيعمل البرتغالي بيدرو إمانويل مدرب الخليج على العودة بأفضل نتيجة أمام الاتحاد معولًا في ذلك على تألق البرتغالي فابيو مارتنيز، والمصري محمد شريف، والكوري جونج يونج، ثلاثي الفريق .
وانتهت آخر مواجهة جمعت الفريقين في الجولة الـ19 من الموسم الماضي بفوز الاتحاد بثلاثية نظيفة، حملت توقيع عبدالرزاق حمدالله، والبرازيلي رومارينيو وأحمد شراحيلي.