|


90 يوما جهزت الرباعة السعودية.. والقيصوم خلف الإنجاز

فاطمة.. 15 شهرا قبل بلوغ القمة

صورة التقطت أمس للرباعة السعودية فاطمة الخواهر ترفع الميدالية الذهبية بعد تتويجها في وزن 59 كجم بدورة الألعاب السعودية (المركز الإعلامي ـ دورة الألعاب السعودية)
تغطية: فهد البطاح 2023.11.29 | 11:55 pm

تسلحت فاطمة الخواهر بالأمل واضعة نصب عينيها بأن تبدو الأحلام قابلة لأن تكون حقيقة، بشرط الإخلاص والعطاء، هكذا كانت بداية حكاية الرباعة الشابة “مواليد 2001” لاعبة نادي السلام التي نالت ذهبية وزن 59 كجم في منافسات لعبة رفع الأثقال في دورة الألعاب السعودية 2023.
بداية القصة كانت قبل انطلاقة النسخة الأولى من دورة الألعاب السعودية “2022”، بثلاثة أشهر، أي منذ 15 شهرًا قبل انطلاق النسخة الجارية حينها حاولت طوال 90 يومًا، أن تقترب من حلمها المنتظر والوصول إلى منصة التتويج، وهو ما تحقق من خلالها تحقيقها الميدالية البرونزية تحت إشراف عباس القيصوم المدرب السعودي ونجم اللعبة السابق، الذي كان هو المدرب لشقيقتها رحمة الخواهر التي خطفت الأضواء في النسخة السابقة وخطفت الذهب. الحلم لم ينته، بل ازداد أكثر في مخيلة فاطمة، التي كانت تحاول موازنة الوقت بين الدراسة والعمل والتدريب المكثف، ولكن بفضل التنظيم المثالي استطاعت تخطي جميع الصعوبات والوصول إلى القمة، وصعود منصة التتويج للعام الثاني على التوالي، ولكن هذه المرة بالذهب الغالي النفيس رغم فارق الواحد كيلو جرام عن أقرب منافسيها.



الرماية تودع المنافسات
ودعت أمس رياضة الرماية منافسات دورة الألعاب السعودية التي نظمت في ميدان الأمن العام.
وسلّم الأمير خالد بن بندر بن مساعد آل سعود نائب رئيس الاتحاد السعودي للرماية ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية، الميداليات للفائزين بمنافسات المسدس الهوائي 10 أمتار للرجال، وحصد عطا الله العنزي الميدالية الذهبية، فيما حصل محمد المالكي على الفضية، ونال سالم المطيري البرونزية.



9 فائزات في السباحة
توجت الأميرة دليل بنت نهار آل سعود، نائب مدير دورة الألعاب السعودية، أمس، 9 فائزات في منافسات السباحة التي اختتمت في صالة السباحة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.
وحصدت إيمان البارودي لاعبة نادي الفتح ميداليتين ذهبيتين في سباقي 50 متر حرة و50 متر صدر. وأحرزت لاعبة الهلال حلا دياب فضيتين في السباقين. فيما نالت لاعبة الفتح كوثر البارودي برونزيتي السباقين. وفي فئة الشباب، أحرزت لاعبة الهلال نادين عبد الله ذهبية سباق 50 متر حرة. وحصلت لاعبة الاتفاق مشاعل العايد الفضية. فيما حصدت لاعبة أكاديمية المرجان الأزرق على البرونزية.



الاتفاق يخطف ذهبية «ببجي»
تُوج فريق الاتفاق للرياضات الإلكترونية، أمس الأول، بالميدالية الذهبية في بطولة “ببجي” موبايل ضمن منافسات دورة الألعاب السعودية في نسختها الثانية 2023، بعد تصدره جدول ترتيب المسابقة برصيد 119 نقطة.
ونال فريق الرياضات الإلكترونية الثلاثية المركز الثاني والميدالية الفضية برصيد 106 نقاط، فيما انتزع كويست المركز الثالث محققًا الميدالية البرونزية بـ73 نقطة.
وحصل الاتفاق على مليون ريال جائزة الميدالية الذهبية، في حين تسلم الرياضات الإلكترونية الثلاثية 300 ألف ريال، ونال كويست 100 ألف ريال جائزة البرونزية. يُذكر أن منافسات بطولة “ببجي” موبايل انطلقت، الأحد، واستمرت لمدة يومين في المدينة الإعلامية شماس الرياض بمشاركة 16 فريقًا.



«ديربي الرياض».. بث مباشر
أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية، أمس، عن بث مواجهة فريق الهلال الأول لكرة القدم أمام النصر غدًا في جولة “إكسبو الرياض 2030” الـ 15 من دوري روشن السعودي مباشرًا عبر شاشات عملاقة داخل منطقة المشجعين جوار صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض.
وتضم المنطقة فعاليات مصاحبة إذ توفر للجمهور منطقة خاصة بالتحديات التي تتيح لهم تسجيل أرقام قياسية بالتعاون مع موسوعة جينيس للأرقام القياسية. كما تحتوي على الكثير من الفعاليات الترفيهية الأخرى ومنطقة الأنشطة المخصصة للأطفال، ومنصتين لمنسقي الموسيقى “الدي جي”. ويمكن للجماهير الحضور وحجز التذاكر المجانية عبر الموقع الإلكتروني.


فاطمة.. 15 شهرا 
قبل بلوغ القمة

فاطمة.. 15 شهرا 
قبل بلوغ القمة

فاطمة.. 15 شهرا 
قبل بلوغ القمة

فاطمة.. 15 شهرا 
قبل بلوغ القمة

فاطمة.. 15 شهرا 
قبل بلوغ القمة

فاطمة.. 15 شهرا 
قبل بلوغ القمة