|


حصة استشفائية في الهلال.. والظهير الأيمن يستمر على اليسار

الديربي يبقي البريك أساسيّا

صورة التقطت أمس للبرازيلي مالكوم فيليبي، جناح فريق الهلال الأول لكرة القدم، يستقبل كرة عرضية بتسديدة “على الطائر” خلال حصة تدريبية للفريق على ملعبه في الرياض.. وفي الإطار سلمان الفرج، لاعب الوسط، يمرر الكرة في مناورة فنية.. ويبدو خلفه محمد أبو راسين، حارس المرمى (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ عبد الإله المرحوم وأحمد الخلف 2023.11.30 | 02:50 am

يستمر محمد البريك، ظهير أيمن فريق الهلال الأول لكرة القدم، في شغل خانة الظهير الأيسر، غدًا أمام النصر، مع تأكّد غياب ناصر الدوسري وياسر الشهراني عن ديربي الرياض للإصابة.
ووفق مصادر خاصة بـ “الرياضية”، يحدّد المدرب البرتغالي جورجي جيسوس التشكيل الأساسي بعد التدريب الجماعي الأخير مساء اليوم، لكن البريك حجز مبدئيًّا مكانه بين الأساسيين، في ظل خروج الشهراني، الظهير الأيسر الأساسي، وناصر الدوسري، لاعب الوسط الأعسر والبديل الأول للشهراني، من حسابات الجهاز الفني حاليًّا.
وأدى الهلال، مساء أمس على ملعبه، حصة تدريبية خفيفة، استهلّ بها استعداداته لقمة جولة “إكسبو الرياض 2030”، الـ 15 من دوري “روشن” السعودي.
واكتفى الجهاز الفني بأداء اللاعبين الذين بدؤوا مباراة نافباخور الأوزبكي، أمس الأول، تمارين استشفائية. وخاض الباقون تدريبًا اعتياديًّا، ونفذوا جملًا تكتيكية متنوعة، وخاضوا مناورةً بين مجموعتين.
ويغيب ياسر الشهراني وناصر الدوسري منذ أكثر من أسبوعين عن المباريات، وآخرها ضد نافباخور، الذي خسِر من الهلال بهدفين دون رد، لحساب الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا.
وإضافةً إلى اللاعبَين، واصل المدافع حسان تمبكتي ومحمد العويس، حارس المرمى، أمس أداء برنامجيهما التأهيليين، حسبما أفاد النادي في بيانٍ له.



الأزرق.. ثلاثة كل جولة
يتفرّد فريق الهلال الأول لكرة القدم بين أعضاء دوري “روشن” بتخطّي متوسط أهدافه ثلاثة للمباراة الواحدة.
وعلاوةً على تصدّره جدول الترتيب، يحظى الفريق، الذي أحرز 43 هدفًا، بأقوى هجوم، بعد مرور 14 جولة.
ويبلغ متوسط أهدافه، قبل ديربي الرياض غدًا أمام النصر، 3.07 هدف في المباراة.
وأحرز النصر، وصيف الترتيب وصاحب ثاني أقوى هجوم، 39 هدفًا، بمعدل 2.7 هدف للمباراة.
وقبل الجولة الماضية، كان الفريقُ الأصفرُ الأكثرَ إحرازًا للأهداف خلال نسخة “روشن” الجارية، بـ 36 هدفًا، يليه الهلال بـ 34.
لكن الجولة أسفرت عن فوز الهلال 9ـ0 على الحزم، في حين كسب النصر الأخدود 3ـ0. بذلك، جمع الأزرق بين قمتي ترتيبَي الفرق الحاصلة على نقاط والمحرِزة لأهداف.
وأحرز 13 لاعبًا هلاليًا، ولاعبٌ أهلاوي، أهداف الفريق على مدى الجولات الـ 14.
وشهدت مباراة الهلال والأهلي، التي انتهت بفوز الأول 3ـ1، إحراز البرازيلي روجير إيبانيز، مدافع الأهلي، هدفًا بالخطأ في مرمى فريقه.
في المقابل، أحرز 11 لاعبًا نصراويًا أهداف فريقهم الـ 39.



جيسوس يتزعم البرتغاليين
يمتلك البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، العدد الأكبر من الانتصارات في المواجهات بين مواطنِيه ضمن نسخة دوري “روشن” الجارية.
وبعدما كسِب كلًا من نونو سانتو وجورجي مندونسا وبيدرو إيمانويل، يلتقي جيسوس، غدًا، كتيبة النصر، التي يقودها لويس كاسترو، في تاسع مباراةٍ لحساب النسخة الجارية تجمع بين مدربَين برتغاليين. وتغلّب كاسترو، بدوره، على مواطَنيه اللذين واجههما، إيمانويل وفيليب جوفيا. وحاليًا، تضم المسابقة 3 مدربين من البرتغال، نزولًا من 6 عند انطلاق الموسم منتصف شهر أغسطس الماضي. وبسبب تراجع النتائج، أقال الحزم مدرّبه جوفيا، وتبِعَه الاتحاد بإقالة سانتو والأخدود بإقالة مندوسا. بذلك، اقتصر حضور المدرسة التدريبية البرتغالية على قائدي الهلال والنصر، وإيمانويل، مدرب الخليج. ولا تزال المدرسة ذاتها الأكثر تمثيلًا في قائمة مدربي “روشن”، لكن بالتساوي مع الكرواتية، الممثّلة في سلافين بيليتش، مدرب الفتح، وإيجور يوفيتشيفيتش، مدرب الرائد، وإيجور بيسكان، مدرب الشباب.


الديربي
يبقي البريك أساسيّا