|


يوروبا ليج.. تأهل فرايبورج ووست هام وبرايتون ورين

يلوس تسفيتكوفيتش، لاعب باتشكا توبولا على اليمين، يركل الكرة أمام آرون كريسويل لاعب وست هام خلال مباراة كرة القدم في الدوري الأوروبي، الخميس. ( أسوشيتد برس)
برلين - الألمانية 2023.11.30 | 11:27 pm

صعد فريقا فرايبورج الألماني ووست هام يونايتد الإنجليزي للأدوار الإقصائية لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما تقاسما صدارة المجموعة الأولى، بعد منافسات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، الخميس.
واكتسح فرايبورج ضيفه أولمبياكوس اليوناني 5-0، في حين تغلب ويست هام بصعوبة بالغة بهدف دون رد على مضيفه باتشكا توبولا الصربي.
وتصدر ويست هام ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه فرايبورج، المتساوي معه في نفس الرصيد، ليجتازا سويا دور المجموعات قبل خوض الجولة الأخيرة للمجموعة، في ظل ابتعادهما بفارق 8 نقاط أمام أقرب ملاحقيهما أولمبياكوس، في حين قبع باتشكا توبولا في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة وحيدة.
وأصبحت مباراة ويست هام مع فرايبورج بالعاصمة البريطانية لندن في الجولة الأخيرة للمجموعة، هي الحاسمة في تحديد متصدر المجموعة، الذي سيصعد مباشرة لدور الـ16 في المسابقة، في حين سيتعين على الوصيف اللعب ضد أحد الفرق الحاصلة على المركز الثالث بمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، في الدور المؤهل لدور الـ16 للدوري الأوروبي.
وفي المجموعة الثانية، حسم برايتون الإنجليزي تأهله للأدوار الإقصائية في البطولة، عقب فوزه 1-0 على مضيفه آيك أثينا اليوناني.
وارتفع رصيد الفريق الإنجليزي إلى 10 نقاط في الصدارة مؤقتا، بفارق نقطتين أمام أولمبيك مارسيليا الفرنسي، صاحب المركز الثاني، الذي أصبح بحاجة للحصول على نقطة التعادل فقط خلال لقائه مع ضيفه أياكس أمستردام الهولندي، متذيل الترتيب برصيد نقطتين، في وقت لاحق اليوم.
في المقابل، تجمد رصيد آيك أثينا، الذي تلاشت آماله في الصعود رسميا، عند 4 نقاط في المركز الثالث مؤقتا.
وفي المجموعة الثالثة، تمسك سبارتا براغ التشيكي بحظوظه في بلوغ مرحلة خروج المغلوب، بعدما تغلب 1-0 على ضيفه ريال بيتيس الإسباني.
ورغم الخسارة، بقي بيتيس في الصدارة مؤقتا برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه رينجرز الأسكتلندي، الذي يستضيف آريس ليماسول القبرصي، متذيل الترتيب بثلاث نقاط، في وقت لاحق اليوم بنفس الجولة.
أما سبارتا براغ، رفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف رينجرز.
وفي المجموعة الرابعة، ضمن أتالانتا الإيطالي صعوده لدور الـ16 للبطولة، عقب تعادله 1-1 مع ضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي، فيما انتصر راكوف البولندي 1-0 على مضيفه شتورم جراتس النمساوي.
وارتفع رصيد أتالانتا إلى 11 نقطة في الصدارة، بفارق 3 نقاط أمام سبورتنج لشبونة، صاحب المركز الثاني، ليضمن الفريق الإيطالي إنهاء مشواره في المجموعة وهو على القمة، حتى خسارته في الجولة الأخيرة على مضيفه راكوف، وفوز سبورتنج لشبونة على ضيفه شتورم جراتس.
وفي تلك الحالة سوف يتساوى أتالانتا في رصيد 11 نقطة مع سبورتنج لشبونة، لتحسم المواجهات المباشرة بينهما متصدر الترتيب، والتي سوف تصب في صالح الفريق الإيطالي، الذي فاز 2-1 على نظيره البرتغالي 2-1 في لشبونة الشهر الماضي.
وفي المجموعة السادسة، رفع رين رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة بعد خوضه 5 لقاءات، متفوقا بفارق 6 نقاط على فياريال الإسباني، صاحب المركز الثاني، الذي خاض 3 مباريات قبل لقائه مع ضيفه باناثانيكوس اليوناني، صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط.


يوروبا ليج.. تأهل فرايبورج ووست هام وبرايتون ورين

يوروبا ليج.. تأهل فرايبورج ووست هام وبرايتون ورين

يوروبا ليج.. تأهل فرايبورج ووست هام وبرايتون ورين