|


32 هدفا.. سلاح رونالدو في الديربي

البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر الأول لكرة القدم بعد تسجيله هدفا في شباك الهلال خلال موقعة الديربي التي جمعت الفريقين في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية (أرشيفية)
القاهرة - أحمد مختار 2023.12.01 | 01:23 am

يملك البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر الأول لكرة القدم سجلاً حافلاً في مباريات الديربي، بعد أن اختبرها في عدة بلدان مثل البرتغال وإسبانيا وإنجلترا وإيطاليا، قبل خوضه مواجهة ديربي الرياض أمام الغريم التقليدي الهلال، الجمعة، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، في جولة «الرياض إكسبو 2030» الـ15 من دوري روشن السعودي.
ونجح كريستيانو في تسجيل 32 هدفاً خلال مباريات الديربي التي خاضها سابقاً في ديربيات لشبونة، مانشستر، مدريد، تورينو، والرياض، حيث لعب نحو 52 مباراة ديربي في جميع المسابقات، سجل خلالها 32 هدفاً وصنع 11.
ولعب كريستيانو رونالدو مباراة واحدة في ديربي لشبونة الذي يجمع فريقه القديم سبورتينج بمنافسه التاريخي بنفيكا، حين خسر هذه المباراة بنتيجة «0-2» خلال موسم 2002-2003 في الدوري البرتغالي.
وبعد انتقاله إلى إنجلترا، خاض كريستيانو 12 مباراة في ديربي مدينة مانشستر، حين كان يلعب في صفوف مانشستر يونايتد ضد مانشستر سيتي. وحقق خلالها الدون 7 انتصارات مع تعادل واحد، فيما تلقى فريقه الخسارة 4 مرات، وسجل 4 أهداف وصنع هدفين خلال 12 مباراة في ديربي مانشستر خلال بطولتي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس إنجلترا.
وفي إسبانيا، خاض البرتغالي 31 مباراة في ديربي مدريد بين ريال مدريد فريقه الأسبق وأتليتكو مدريد، حقق خلالها 15 انتصاراً بقميص الريال في مختلف المسابقات المحلية والقارية أمام أتليتكو، وسجل خلالها 22 هدفاً مع صناعته 8 أهداف.
أما في إيطاليا، لعب كريستيانو رونالدو 6 مباريات في ديربي تورينو، سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدف، ليقود فريقه الأسبق يوفنتوس للفوز على تورينو في 4 مباريات مع تعادلين دون تلقيه أي خسارة في تلك الفترة.
وعند وصوله إلى السعودية، لعب رونالدو ديربي واحد في دوري روشن السعودي خلال الموسم الماضي، حين خسر فريقه النصر ضد الهلال بنتيجة «0-2» دون أن يسجل، ليعود ويقود النصر للفوز على جاره في نهائي كأس الملك سلمان للأندية بنتيجة «2-1»، بعد أن سجل هدفي الفوز لفريقه في المباراة النهائية.