|


مفاضلة مع الخيبري.. واجتماع كاسترو يحسم التشكيل

فوفانا أقرب إلى الديربي

صورة التقطت أمس لسامي النجعي، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، يحتفل مع نواف العقيدي، حارس المرمى، بعد تمرين تطبيقي بالكرة خلال حصة تدريبية، على ملعب النادي، اختتمت استعدادات الفريق للديربي أمام الهلال (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ حواس العايد 2023.12.01 | 02:47 am

رجَّحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عودة الإيفواري سيكو فوفانا، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى التشكيل الأساسي، عبر ديربي الرياض أمام الهلال، اليوم، في جولة “إكسبو الرياض 2030”، الـ 15 من دوري “روشن”.
وأظهرت مناورةٌ، ضمن حصة تدريبية للنصر أمس، اتجاه المدرب البرتغالي لويس كاسترو إلى البدء بفوفانا إلى جوار الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والبرتغالي أوتافيو مونتيرو.
وحسب المصادر، يفاضل كاسترو بين الإيفواري وعبد الله الخيبري، لكن مع ميلٍ إلى اختيار الأول، ترجمتهُ الحصة التدريبية.
وشارك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع الأساسيين في المناورة، التي جرت على نصف مساحة ملعب النادي، وتأكّدت جاهزيته للديربي.
وضمّت المجموعة الأساسية نواف العقيدي، سلطان الغنام، الإسباني إيميريك لابورت، البرازيلي أليكس تيليس، فوفانا، أوتافيو، بروزوفيتش، رونالدو، السنغالي ساديو ماني، والبرازيلي أندرسون تاليسكا.
وتناوب محمد آل فتيل وعلي لاجامي على اللعب إلى جانب لابورت في قلب الدفاع، فيما غاب عبد الإله العمري عن التدريب بسبب إصابته الأخيرة في منطقة الصدر وارتاد عيادة النادي.
وبتوجيهٍ من الجهاز الفني، تدرّب اللاعبون على التسديد من مسافات مختلفة والتعامل مع الكرات العرضية، وأدّوا تمارين لياقية متنوعة، بالكرة ومن دونها.
وقبل الكشف عن التشكيل في اجتماعٍ فني مع الفريق ظهر اليوم، يتخذ المدرب البرتغالي قرارًا نهائيًّا بشأن البدء بآل فتيل أو لاجامي وفوفانا أو الخيبري، وفق ما شرحت المصادر.
وغاب فوفانا عن التشكيل الأساسي في عددٍ من المباريات الأخيرة، بينها تلك التي انتهت بالتعادل السلبي مع بيرسبوليس الإيراني، الإثنين الماضي، في المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا.



4 صفقات تصنع الفارق
يخوض أربعةٌ من أجانب فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره النصر ديربي الرياض، اليوم، للمرة الأولى.
ولعِب 11 من أجانب الفريقين الحاليين مباراة نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، التي انتهت في 12 أغسطس الماضي بفوز “الأصفر” 2ـ1. وبين النهائي العربي وختام الانتقالات الصيفية، تعاقد النصر مع الإسباني إيميريك لابورت والبرتغالي أوتافيو مونتيرو، والهلال مع الصربي أليكسندر ميتروفيتش والمغربي ياسين بونو، حارس المرمى، وكذلك النجم البرازيلي نيمار جونيور، الغائب حاليًّا للإصابة.



ديسمبر نصراوي
يمتلك فريق النصر الأول لكرة القدم أفضليةً على جاره الهلال عندما يتعلّق الأمر بسجلّ المواجهات بينهما في شهر ديسمبر ضمن دوري المحترفين. ومساء اليوم في الرياض، يخوض الفريقان ثامن ديربي بينهما في ديسمبر لحساب المسابقة، التي انطلقت بموسم 2008ـ2009. وأسفرت الديربيات السبعة السابقة عن 3 انتصارات نصراوية و3 تعادلات وفوز هلالي وحيد. وحقق النصر فوزه الأول على الهلال في الدوري خلال الشهر ذاته عام 2009.


فوفانا 
أقرب إلى الديربي