|


الديربي الكبير.. بين عملاقي العاصمة السعودية.. كاسترو محتار.. وجيسوس يحسم أمره

الجماهير: التذاكر؟.. الجماهير: التذاكر؟.. والهلال: 6 ساعات

صورة التقطت أمس لطفلتين نصراويتين في متجر النصر يقابلهما طفل هلالي يقلّد شقيقه قبعة من الصوف بألوان وشعار الهلال في متجر الأزرق تصوير: بشير صالح
الرياض ـ عبد الإله المرحوم وبندر العتيبي وعبد الله الحنيان 2023.12.01 | 03:05 am

أكد مسؤولو شركة إدارة نادي الهلال أن تأجيل إرسال التذاكر للجماهير الرياضية التي ستحضر ديربي الهلال والنصر، اليوم، إلى قبل انطلاق المباراة بـ 6 ساعات، يعد أمرًا طبيعيًا، ولن يؤثر على حضورهم.
ويحتضن ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، المواجهة ضمن جولة “إكسبو الرياض 2030” الـ 15 من دوري روشن.
ويتكرر هذا الإجراء للمرة الثانية، عقب تطبيقه في مباراة الهلال والأهلي الماضية دوريًّا، من قبل متجر “بلو ستور” المسؤول عن تسويق تذاكر الهلال.
وقال لـ “الرياضية” مصدر رسمي في إدارة نادي الهلال: “نطمئن الجماهير الرياضية التي ستحضر مواجهة الديربي على تذاكرها التي اشترتها عبر المتجر، سيصلهم الباركود عبر جوالاتهم الشخصية قبل المباراة بـ 6 ساعات، ولن يؤثر ذلك على حضورهم أو حتى دخولهم ملعب المباراة”.
وأضاف المصدر نفسه: “قمنا بهذا الإجراء في مباراة الأهلي، وهو عمل روتيني للحد من السوق السوداء، خاصة أن المباراة كبيرة ومنتظرة على مستوى الشرق الأوسط وليس المحلي فقط”.
وعلى الصعيد الميداني كشفت لـ ”الرياضية” مصادر خاصة، عن أن البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الأزرق، اعتمد على الثلاثي سالم الدوسري، والبرازيلي مالكوم، والصربي ألكسندر ميتروفيتش، لقيادة هجوم الهلال أمام النصر، حسبما جاء في المناورة التدريبية الأخيرة.
وفي الضفة الأخرى، قرر البرتغالي لويس كاسترو، مدرب الأصفر، عدم إجراء معسكر مغلق لمواجهة القطب العاصمي الأزرق، واكتفى بحضور اللاعبين عند الـ 01:00 ظهرًا إلى الفندق قبل توجه البعثة الصفراء إلى الملعب. وشهد المران الأخير أمس مشاركة البرتغالي كريستيانو رونالدو القائد، بعد غيابه يومين عن الحصة التدريبية بسبب إصابته في مباراة الأصفر أمام بيرسبوليس الإيراني في البطولة الآسيوية.
وأوضحت المصادر، أن كاسترو يفاضل بين لاجامي وآل فتيل، لتعويض غياب عبد الإله العمري، الذي تأكد غيابه بسبب إصابة في الصدر، في وقت تبدو فرصة مشاركة لاجامي أكبر، كما تأكد غياب خالد الغنام ومحمد قاسم، ويغيب الأول بسبب إصابة في مفصل القدم، فيما أبعد القرار الفني الثاني عن مباراة الديربي.